رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي معتقلي "خلية المنصورة": الداخلية خطفت ولادنا وعذبتهم

أهالي معتقلي خلية المنصورة: الداخلية خطفت ولادنا وعذبتهم

أخبار مصر

وزير الداخلية

هددوا باللجوء إلى المحاكم الدولية

أهالي معتقلي "خلية المنصورة": الداخلية خطفت ولادنا وعذبتهم

منى محمود 18 أغسطس 2014 12:11

أصدرت رابطة أهالى قضية الخلية الإرهابية بالمنصورة بيانا، اليوم، اتهمت فيه الشرطة بخطف أبنائهم وتعذيبهم وانتزاع اعترافات منهم تحت التعذيب.

وجاء في البيان: "فى شهر مارس الماضي على مرأى ومسمع من الجميع تم اختطاف أبنائنا واقتيادهم قسرا إلى جهات غير معلومة، وبعد التقصي علمنا بما حدث لهم من انتهاكات غير آدمية من تعذيب وجلد وصعق بالكهرباء والتعليق من الذراعين لعدة أيام متواصله والضرب والركل والحرمان من الطعام والماء، وكذلك حرمانهم من أبسط حقوقهم وهو وجود محام أو العرض على النيابة في يوم القبض عليهم، وهو ما لم يحدث بالطبع إلا بعد مرور أكثر من 15 يوما.

وطالب الأهالي، فى بيانهم، بالإفراج الفوري وبدون أى شروط عن أبنائهم، مؤكدين أن إجراءات القبض عليهم واحتجازهم كلها باطلة وفقاً للدستور والقانون، وإثبات أن الاعتراف كان تحت التعذيب وبالتالي بطلان الاعترافات وفضح كذب الداخلية، على حد ما جاء بالبيان.

كما طالبوا بإسقاط التهم الموجهة إليهم مع صدور اعتذار رسمي من وزارة الداخلية عما بدر تجاه الطلاب دون وجه حق، مع محاسبة كل من شارك في هذه الجريمة سواء من شارك في خطف أو تعذيب.

وأعلنوا أنهم بصدد تشكيل فريق للتواصل مع المنظمات الحقوقية والمحكمة الدولية للكشف عن الانتهاكات التي وقعت بحق أبنائهم، علاوة على بدء تنظيم فعاليات احتجاجية باسم أسر المعتقلين، مع رفع شكاوي المعتقلين إلى كافة المنابر الدولية والإعلامية.


اقرأ أيضا

حقوقي: حالة قتل جديدة بسجن الوادي الجديد..والسجون:الوفاة طبيعية

بالأسماء .. طلاب اﻷزهر المفصولون على مستوى الجمهورية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان