رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزيرة القوى العاملة: تسجيل العاملين بحفر القناة كعمالة غير منتظمة

20 قافلة إعاشة لعمال الحفر من الوزارة

وزيرة القوى العاملة: تسجيل العاملين بحفر القناة كعمالة غير منتظمة

ولاء وحيد 18 أغسطس 2014 10:50

أعلنت الدكتورة ناهد العشري وكيل وزارة القوى العاملة تسجيل جميع العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة كعمالة غير منتظمة بوحدات القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية.

 

وأكدت الوزيرة أن هذا التسجيل سيمنح العاملين تأمينا صحيا، مشيرة إلى أن موقع الوزارة فتح باب التسجيل للراغبين بالعمل في المشروع، وسيتم بحث طلباتهم وتسكينهم طبقا لمؤهلاتهم وخبراتهم.

 

وأضافت -خلال زيارتها لموقع حفر المشروع شرق قناة السويس ظهر(الاثنين)- أن العلاقة ستكون مباشرة بين شركات المقاولات العاملة وبين الوزارة.

 

وقالت العشري إن 20 قافلة من المؤن والتجهيزات تقدمها الوزارة للعاملين بالمشروع، مؤكدة أن القافلة الأولى التي تم تسليمها بموقع الحفر اليوم مكونة من 20 خزان مياه و4 أطنان من المواد الغذائية والتموينية.

 

وقال اللواء أحمد القصاص محافظة الإسماعيلية إن المحافظة أقامت مكتب بريد بموقع المشروع لخدمة العاملين.

 

وقال اللواء كامل الوزير رئيس اللجنة الهندسية للمشروع بالقوات المسلحة إن من يوم بدء المشروع لا يوجد عمالة من التي نحتاج إليها تم إرجاعها وأكد أننا سنقوم بتسليم كشف بأسماء العمالة المؤقتة لوزيرة القوى العاملة.

 

وأكد ان أهم الوظائف التي يتم احتياجها في الفترة الحالية مهندسين مدني ومساحة وسائقو لوادر ومعدات. وأكد أن أكثر من 15 ألف عامل من المقرر أن يكتمل تواجدهم في المشروع خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد الوزير أن إجمالي أعمال الحفر اليومية تصل لنحو مليون متر مكعب من الرمال، وأن اليوم الثاني عشر للمشروع وصل حجم نواتج الحفر 12 مليون متر مكعب.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان