رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمين مخازن أبو زعبل: المساجين فتحوا الزنازين بطفايات الحريق

أمين مخازن أبو زعبل: المساجين فتحوا الزنازين بطفايات الحريق

وفاء المنوفى 18 أغسطس 2014 10:48

أكد الشاهد السادس والثلاثون نادر ربيع محمد إبراهيم رقيب شرطة بليمان أبو زعبل 2 "أمين مخازن" خلال شهادته أمام محكمه جنايات القاهرة، بقضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون بأنه يعمل أمين عهدة المهات بليمان أبو زعبل 2 وبتاريخ 29/1/2011 قام عدد كبير من الأشخاص العرب وآخرون باقتحام السجن، بالتحديد فى الساعة الثانية والنصف عصرا جاء لودر وضرب المنطقة الخلفية للسجن وأحدث فتحة فى السور بالمنطقة التى يوجد بها المخازن والذخيرة وبعدها بدأ المساجين فى الهروب وقاموا باستخدام طفايات الحريق وكسروا بها الأبواب الخاصة بالزنازين وفتحوها وهربوا من السطح.


وأضاف أن المتهمين كانوا يحملون أسلحة نارية حديثه يطلقون منها نيران كثيفه على قوات التأمين واستمر ذلك منذ الواحدة حتى الساعةالخامسة عصراً تقريباً واستمرت مقاومة قوات تأمين السجن حتى نفدت ذخيرتهم وتركوا أماكنهم حفاظاً على حياتهم.

وأوضح الشاهد أنه بعد ذلك تم سرقة العهده الخاصة به من لاسلكي وأجهزة كهربائيه وملابس المساجين والضباط والمضبوطات من هواتف محموله وخلافه فضلاً عن إحراق غرفة الحاسب الآلى وغرفة السويتش بجميع محتوياتها. وأضاف أن ما بقى بالعهدة ولم يسرق تم حرقه وإتلافه بمعرفة الأشخاص المقتحمين للسجن.


 

اقرأ أيضًا

قاضى "الهروب" يرفض سؤال شاهد عن موقفه من 30 يونيو

متهمو "الهروب" لمرسي: اثبت يابطل سجنك بيحرر وطن

الدفاع في "هروب مرسي" يتنازل عن سماع 7 من شهود الإثبات

وصول مرسي وقيادات الإخوان مقر محاكمتهم بقضية وادي النطرون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان