رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغ يتهم عمرو موسى بتوريط مصر في حرب مع ليبيا

بلاغ يتهم عمرو موسى بتوريط مصر في حرب مع ليبيا

أخبار مصر

عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين

بلاغ يتهم عمرو موسى بتوريط مصر في حرب مع ليبيا

عمر مصطفى 18 أغسطس 2014 10:46

تقدم المحامي أحمد عبد السلام الريطى، المستشار القانوني لحركة مصر الوطنية، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، يتهمه فيه بمخالفة ميثاق جامعة الدول العربية، وتدمير العلاقات بين الشعب المصري والليبي.

ذكر البلاغ رقم 15887 لسنة 2014 عرائض مكتب النائب العام ، أن عمرو موسى دعا القوات المسلحة المصرية بالتدخل عسكريا في ليبيا، مما يتسبب في توتر العلاقات بين البلدين الشقيقين ويستعدى بعض الأطراف الليبية ضد الأمن القومى المصري، ويهدد حياة العمالة المصرية بليبيا.

 

وأوضح مقدم البلاغ أن دعوة المشكو فى حقه للتدخل العسكري في ليبيا يستوجب عقابه استناداً للمادة 77 من قانون العقوبات، والتي تعاقب بالسجن من قام بغير إذن الحكومة بعمل عدائي ضد دولة أجنبية مما يهدد بقطع العلاقات الدبلوماسية، ووقوع خطر الحرب.


 

كما أضاف أن الدعوة للتدخل العسكري بليبيا يخالف ميثاق جامعة الدول العربية، ومخالف للمعاهدات والمواثيق الموقعة بين مصر ودولة ليبيا، ويخالف ما تضمنه دستور مصر من احترام المعاهدات والاتفاقيات، وميثاق الأمم المتحدة والمعاهدات والمواثيق الموقعة من جانب مصر دوليًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان