رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وكيل التموين بالإسكندرية: استقالتي نهائية والسبب الفساد

وكيل التموين بالإسكندرية: استقالتي نهائية والسبب الفساد

أخبار مصر

وزير التموين مع وكيل الوزارة فى جولة بالإسكندرية

وكيل التموين بالإسكندرية: استقالتي نهائية والسبب الفساد

محمود فخرى 18 أغسطس 2014 10:19

أعلن المحاسب هشام كامل، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، اعتذاره عن الاستمرار في منصبه، احتجاجًا على ما وصفه بالفساد في إدارة منظومة التموين والخبز الجديدة.

وقال "كامل"، في تصريحات لـ "مصر العربية"، اليوم الاثنين، إن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، قرر قبول قراره بعد إصراره على موقفه، وتم نقله لمقر الوزارة بالقاهرة للعمل كمستشار بقطاع الرقابة والتوزيع.

وحول أسباب قراره المفاجئ، كشف"كامل" إنه يأتي بسبب الاستمرار في إسناد مسؤولية استخراج الكروت الذكية للخبز والتموين لشركة معلومات الطيران "أفيت" رغم فشلها، على حد قوله.

وأوضح أن الشركة التي تتبع وزاراتي الطيران والتنمية الإدارية حققت فشلا ذريعا في استخراج الكروت التي تقوم عليها المنظومة الجديدة، وعطلت صرف مستحقات أصحاب المخابز، مما تسبب في حشد المواطنين بديوان المديرية، احتجاجًا على عدم تمكنهم من صرف الخبز أو التموين.

وأشار إلى أن وزير التموين أصر على الإبقاء على الشركة، قائلا: "الوزير مصر على الاستعانة بالفاشلين، ويرفض تكوين فريق عمل ناجح لإدارة المنظومة.. ولا يهتم بدراسة المقترحات المقدمة إليه .. ما يحدث هو صورة من صور الفساد".

وأضاف"كامل" أن شركة"أفيت" لم تحقق سوى نسبة 5% فقط من الأعمال الموكلة إليها، وعطلت ما أسماه بدورة صرف الدقيق وتحصيل الأموال للمخابز، مما يهدد باضطرابات أمنية في الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان