رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قاضي "الهروب" لمرسي: خرجتني من مود المحاكمة

قاضي "الهروب" لمرسي: خرجتني من مود المحاكمة

وفاء المنوفى 18 أغسطس 2014 10:18

شهدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، أثناء سماع الشاهد في قضية الهروب من سجن وادي النطرون قيام القاضي بتوجيه حديثه للرئيس المعزول محمد مرسى قائلا "يا مرسي صوتك عالى وعامل شوشرة على الجلسة، ولو ما سكتش هطلعك بره انت واللى بتتكلم معاهم انتوا مش مهم عندكوا كلام الشهود " فأجاب أحدهم : لأ، فعقب الدفاع بأن المتهمين لم يروا بعضهم منذ فترة ويريدون التحدث مع بعضهم فعلق القاضي: "خرجتوني من مود المحاكمة”.

في نفس السياق قال الشاهد إنه يوم اقتحام سجن أبو زعبل سمع أصوات إطلاق نار كثيف خارج أسوار الشركة، حيث قامت مجموعة مسلحة باقتحام الشركة والاستيلاء على 3 لودرات بسائقيهم، وذلك حوالى الساعة الثانية عشر ظهرا.

وأضاف الشاهد أنه لم يكن يعلم أنهم سوف يقوموا باقتحام السجن وحوالى الساعة الثالثة عصرًا، جاءت مجموعة أخرى كانت أيضا ملثمة ويركبون سيارات ومعهم أسلحة آلية، وقاموا بالاستيلاء على لودر آخر، وعند محاولة التصدي لهم واستيقافهم قالوا لنا: "إحنا مش حرامية واللودر هتلقوه مرمى في أي حته ".

وتابع الشاهد أنه عند الخامسة عصرًا وجدنا أسراب من السجناء على الطريق، وعرفنا أنهم اقتحموا سجن أبو زعبل وهربوا المساجين، وفى الصباح وجدنا لودرات الشركة في منظقة تسمى عرب العليقات.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس السابق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتنى وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.


 

إقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان