رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفاع في "هروب مرسي" يتنازل عن سماع 7 من شهود الإثبات

الدفاع في "هروب مرسي" يتنازل عن سماع 7 من شهود الإثبات

وفاء المنوفى 18 أغسطس 2014 09:18

تقدم محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان في قضية الهروب من سجن وادي النطرون بطلب إلى محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، للتنازل عن سماع شهود الإثبات من رقم 39 وإلى رقم 45 ، و قامت المحكمة بإثبات الطلب بمحضر الجلسة ، وبدأت في سماع شهود الإثبات رقم 33.

فيما طلب البلتاجي من المحكمة قبل سماع الشاهد، السماح له بإجراء عملية جراحية بالبطن بمستشفى القصر العيني التخصصي، وليس مستشفى ليمان طره، لأنه يريد أن يقوم بإجرائها بالمنظار، وهذا غير متوفر في مستشفى السجن، فعقب القاضي بأن تقرير مستشفى السجن هو الذي يحدد ذلك وأن المحكمة ستقرر ما يأتي في صالح المتهم.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا من بينهم الرئيس السابق، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.


 

إقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان