رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"نقل الشورى" تطالب بلجنة لتسيير أعمال معهد "وردان"

"نقل الشورى" تطالب بلجنة لتسيير أعمال معهد "وردان"

القاهرة - مصر العربية 05 يونيو 2013 15:43

طالب الدكتور محمد صادق، رئيس لجنة النقل بمجلس الشورى، بتشكيل لجنة لتسيير أعمال معهد تدريب السكة الحديد بوردان، لتحديد خطة العمل والاستفادة من المبنى الحالي على وجه السرعة.

 

وقال صادق فى تصريحات اليوم الأربعاء، عقب زيارة تفقدية لأعضاء لجنة النقل للمعهد، إن هذا المعهد يعتبر تركة مهملة منذ 45 عاما تحتاج إلى محاسبة المسئولين عنه خلال العهد السابق، وأنه بعد التطوير أصبح صرحا للتدريب وقلعة تقنية تصل إلى مستوى الجامعة وتصلح مركزا بحثيا على أعلى مستوى".


وأضاف  أن " المعهد بعد التطوير سيؤتى ثماره خلال عام يمكن أن يحقق التدريب المستدام للعاملين بالسكة الحديد بما يعالج حالة التردى فى العامل البشرى، بالإضافة للنهوض بتدريب طلبة التعلم الفنى، موضحا أن المعهد يفتح مجالا لتدريب الأجانب والعرب على إدارة شبكات السكة الحديد، بالإضافة إلى فتح مجال استثمار المرافق الثقافية والرياضية داخل المعهد".


وقال الدكتور محمد العجرودى مستشار النقل، إن "المعهد يمثل نقطة انطلاق بالنسبة للسكة الحديد، حيث يركز على تدريب العنصر البشرى وتأهيله"، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بعمل مناقصة تشارك فيها جهات محلية وعالمية لإدارة المعهد وتحقيق أقصى استفادة منه بعد تطويره.


يذكر، أن المعهد منشأ على مساحة 150 فدانا ويضم قاعات ومعامل وورش تدريب وقرية أوليمبية وعمارات سكنية غير مستغلة، بالإضافة إلى خط سكة حديد ممتد من محطة مصر إلى داخل المعهد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان