رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محلب يتفقد المشروعات الجديدة بشرم الشيخ

محلب يتفقد المشروعات الجديدة بشرم الشيخ

أخبار مصر

إبراهيم محلب

محلب يتفقد المشروعات الجديدة بشرم الشيخ

مصر العربية 17 أغسطس 2014 19:40

تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، عددًا من المنشآت والمشروعات الجديدة بمدينة شرم الشيخ، يرافقه عدد من الوزراء، بالإضافة إلى محافظ جنوب سيناء.

 
وافتتح محلب كمين رأس محمد، الذي تم انشاؤه في مدخل مدينة شرم الشيخ، على مسافة 10 كم من المدينة، والذي يؤمن المدخل الرئيسى للمدينة، من إتجاه القاهرة، ضد أي أعمال عدائية، حيث يمكن السيطرة على أى عربة تدخل إلى المدينة، خاصة أنه لا يتم المرور إلى المدينة إلا من خلال الكمين.
 
وقد تم تجهيز الكمين بأحدث المعدات وكاميرات المراقبة وتزويده بأدوات الكشف عن المتفجرات، وفحص البيانات الخاصة بالأفراد والعاملين داخل المدينة.
 
وأكد محلب خلال الافتتاح أن مصر اليوم آمنة وستظل بلدا آمنا، وأن قوى الارهاب في طريقها للاندحار تماما أمام صلابة الشعب المصري وتصميمه على العيش في سلام والانطلاق نحو المستقبل بخطى ثابتة دون النظر الى الوراء.
 
كما تفقد رئيس الوزراء خلال الجولة ميناء شرم الشيخ، حيث تم عرض خطة التطوير التى تقوم بها وزارة النقل، وهيئة مواني البحر الأحمر، بغرض إنشاء ميناء عالمي لليخوت يدعم السياحة الشاطئية، بتكلفة تبلغ نحو 340 مليون جنيه، حيث يجري حالياً زيادة أرصفة الميناء لرفع عدد السفن التي يتم استقبالها ومغادرتها فى وقت واحد، إلى جانب انشاء أماكن لاصلاح وصيانة اليخوت والسفن الزائرة.
      
وكان رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر قد أشار خلال الجولة إلى أن الهيئة حققت خلال العام الحالي أرباحًا فاقت الأرباح المستهدفة، حيث بلغت الأرباح نحو 639 مليون جنيه، في حين كان المستهدف نحو 579 مليونًا.
 
من ناحية أخرى، وفي إطار متابعة مشروع أعمال ترميم وتهذيب حواف هضبة أم السيد بشرم الشيخ منعاً لحدوث شروخ أو تشققات بها أو سقوط المنشآت المقامة عليها، تفقد محلب مشروع تهذيب وحماية الهضبة، والذي يتم تحت إشراف مهندسى شركة المقاولون العرب وجهاز تعمير سيناء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان