رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصر والسودان تفتتحان منفذ (قسطل-وادي حلفا) 25 أغسطس

مصر والسودان تفتتحان منفذ (قسطل-وادي حلفا) 25 أغسطس

أخبار مصر

وزير النقل خلال زيارته للمنفذ

مصر والسودان تفتتحان منفذ (قسطل-وادي حلفا) 25 أغسطس

أحمد عطية 17 أغسطس 2014 17:15

يفتتح المهندس هاني ضاحي وزير النقل، ونظيره السوداني أحمد بابكر، في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري، المنفذ الحدودي بين البلدين (قسطل –أشكيت –وادي حلفا ).

وأكد اللواء جمال حجازي رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة، في تصريحات لـ"مصر العربية" أنه سيتم تشغيل المنفذ تجريبيا لمدة 3 أشهر، ليتم افتتاحه رسميًا بعد ذلك، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب السوداني على كافة الترتيبات الخاصة بأجهزة الرقابة على الصادات والواردات والجمارك والجوازات والحجر البيطري والزراعي والمرور.


 

أوضح حجازي أن مواعيد العمل بالمنفذ على الجانبين ستكون من الساعة 9 صباحًا إلى 3عصرًا شتاءً، ومن 9 صباحاً حتى 4 عصرًا صيفًا، طبقا لمواعيد عمل بحيرة ناصر التي تعمل صباحا فقط.


 

وقال رئيس الهيئة إن أبرز الواردات من السودان هي التوابل، والثروة الحيوانية، بأنواعها خاصة الجمال والعجول، أما الصادرات المصرية أهمها المنتجات الصناعية والزراعية. 


 

أشار إلى أنه تم توفير كافة وسائل الإعاشة للعاملين بالمنفذ، لافتاً إلى أن مساحة المنفذ تبلغ 45 ألف متر2، وتبلغ مساحة منطقة الإعاشة للعاملين بالميناء حوالى 15 ألف متر2، ويقع الميناء شرق بحيرة السد العالي، وعلى خط الحدود الدولية لتسهيل حركة البضائع والأفراد بين مصر والسودان.

 

وذكر أن حجم اﻻستثمارات بلغت تكلفتها بالميناء 76 مليون جنيه، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على زيادة حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.

من الجدير بالذكر أن إنشاء المنفذ تعاقب عليه أكثر من 8 وزراء للنقل كما تم تحديد أكثر من موعد للافتتاح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان