رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخارجية: حل 1856 شكوى قدمها مصريون بالخارج

الخارجية: حل 1856 شكوى قدمها مصريون بالخارج

ا.ش.ا 05 يونيو 2013 14:52

على العشيري مساعد وزير الخارجيةأكد السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن اجتماع الخارجية مع ديوان المظالم برئاسة الجمهورية اليوم يأتي في إطار التعاون المشترك من أجل رعاية مصالح المصريين في الخارج والتعرف علي مشاكلهم.


جاء ذلك في الموتمر الصحفي المشترك الذي عقده ظهر اليوم الاربعاء بمقر وزارة الخارجية السفير علي العشيري والدكتور مصطفي الشربتلي مدير عام ديوان المظالم برئاسة الجمهورية عقب انتهاء اجتماع بين المسئولين في وزارة الخارجية وديوان المظالم برئاسة الجمهورية.

 

وذلك لبحث التعاون بينهما فيما يتعلق بدعم ورعاية مصالح المواطنين المصريين فى الخارج.


وقال السفير العشيري، إن الدكتور الشربتلي أفاد بأن عدد الشكاوى التي وصلت من المصريين في الخارج 1856 شكوى تمت متابعتها وحل عدد كبير منها ولم يتبقي سوى 10 حالات وهي تعتبر نسبة ضئيلة.


وقال السفير العشيري، إنه تم الاتفاق مع الدكتور الشربتلي علي توثيق التعاون بين الخارجية وديوان المظالم وتطويره واستحداث بعض الخدمات الجديدة، مشيرا إلى أن هذا التعاون بدأ في 30 سبتمبر 3012 وقد تم عقد عدة اجتماعات لمتابعة نظام تلقي الشكاوى إلكترونيا ومتابعة ما يرد من شكاوى أولا بأول .


وأضاف، أن مشاكل المصريين في الخارج تمثل أولوية وهو حق دستوري بعد استحداث الدستور للمادة 56 والتي تتحدث عن توفير الدولة للحماية لأبناء مصر في الخارج علي قدم المساواة حيث لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان