رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنون يطاردون محلب بالشكاوى في طور سيناء

مواطنون يطاردون محلب بالشكاوى في طور سيناء

احمد شرماوى 17 أغسطس 2014 15:32

 طارد عدد من أهالي طور سيناء رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أثناء جولته اليوم بمستشفى طور سيناء العام بالشكاوى، حيث اشتكوا له من سوء الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى، علاوة على سوء حالة الأجهزة الطبية، والعجز في عدد الأطباء في مختلف التخصصات.

وكان محلب قد قام، اليوم، بزيارة محافظة جنوب سيناء، وتفقد عددًا من المنشآت، منها ميناء الصيد بالطور يرافقه المهندس هاني ضاحي وزير النقل و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و عدد من الوزراء.

من جهته، قال اللواء حسن فلاح - رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر - إن تكلفة تطوير ميناء الصيد البحري بلغت ٤٥ مليون جنيه و تشمل رصيف بطول ١٧٢ مترًا و أربع ثلاجات لحفظ الأسماك و مصانع للثلج و أماكن للسيارات التي تنقل إنتاج الأسماك، مشيرا إلى أن الميناء يخدم أهالي المحافظة وهو تحت إشراف محافظة جنوب سيناء.

 

في سياق متصل تفقد محلب ميناء الطور البحري المزمع تطويره بتكلفة تتعدي ٤٥٠ مليون جنيه وتم طرحه في مناقصة عالمية بنظام بي أو تي ( BOT )، و يشمل عدة أرصفة للاستخدام التجاري و السياحي.

وخلال الزيارة توجه محلب إلى محطة تحلية مياه جنوب سيناء في مدينة الطور المزمع إنشاءها بتكلفة 100 مليون.

وانتقد رئيس الوزراء حالة المزرعة النموذجية المتكاملة لوزارة الزراعة بطور سيناء وسوء حالتها، وأصدر قرارًا بندب لجنة من وزارة الزراعة، ومركز البحوث لتطوير المزرعة.


 

 

اقرأ أيضا:

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان