رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شيخ الأزهر: ليتني كنت شابا فأحفر القناة بيدي

شيخ الأزهر: ليتني كنت شابا فأحفر القناة بيدي

قادرون على إعادة الأمجاد بقيادة السيسي

نهال عبد الرءوف 17 أغسطس 2014 12:49

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنه كان يتمنى أن يكون شابا هذه الأيام ليتمكن من الحفر بيده بمشروع قناة السويس الجديدة.

 

جاء ذلك خلاء لقاء الطيب بالمقاولين والعمال في موقع حفر المشروع الذي يتوقع خبراء أن يدر مليارات الدولارات للاقتصاد المصري.

 

وأكد شيخ الأزهر، خلال زيارته للإسماعيلية، أن من يقومون بأعمال الإرهاب وإراقة الدماء ليسوا مسلمين، قائلا: "مثل هذه الجماعات أساءت للدين الإسلامي أكثر ما أساء له الأعداء".

 

وأشار الطيب إلى أن هذا المشروع عملاق بكل المقاييس ويقدم رسالة قوية بأن المصريين الذين قاموا بثورتي 25 يناير و30 يونيو قادرون على إعادة أمجاد أجدادهم في التحدي وتحقيق الآمال بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسب قوله.

 

 

ووجه شيخ الأزهر خطابه للعاملين بالمشروع قائلا: "تذكروا إنكم أبطال وأبناء أبطال وأحفاد أبطال، وأن أجدادنا هم من حفروا القناة في 10 سنوات بأدوات بدائية، وأنكم ستنجزون العمل في الموعد المحدد بسواعد المصريين وأموال المصريين، وهذا هو مبعث الفخر والشرف".

 

واختتم الطيب كلمته قائلا: "الأزهر الشريف بشيخه ووكيله ومدير مجمع البحوث وصغار الطلبة يدعمكم ويساندكم، وعلى ثقة بأن الله سيقفز بمصر على أيديكم نحو التقدم والرخاء"، مطالبا المصريين بسرعة المشاركة في شهادات الاستثمار الخاصة بدعم المشروع وتمويله.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان