رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"بروفة" مواجهة احتراق طائرة ليلاً.. بشرم الشيخ

"بروفة" مواجهة احتراق طائرة ليلاً.. بشرم الشيخ

أخبار مصر 05 يونيو 2013 13:59

مطار شرم الشيخيشهد مطار شرم الشيخ الإثنين المقبل، تجربة طوارئ ‏"ليلية‏" لحدوث حريق في طائرة في أثناء هبوطها يؤدي إلى انشطارها نصفين.

 

وتشمل التجربة سيناريو متكاملا لإمكانية مواجهة الأزمة والتعامل معها من كل الأجهزة العاملة والسلطات المعنية.

 

وقال اللواء طيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات، فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأربعاء، إنها المرة الأولي التي تجري فيها مثل هذه التجربة ليلا داخل المطارات في مصر والشرق الأوسط.

 

ويأتي تنفيذها طبقا للقوانين المصرية، وحسب تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو.

 

وأشار إلى أنه تم اختيار التوقيت الليلي للتجربة في ظل ظروف سيئة لسيناريو الحادث، علما بأن معظم التجارب تجري نهارا فقط ليكون الجميع على أتم استعداد لمواجهة كل الظروف والاحتمالات.

وأشار إلى أن هذه التجربة مختلفة عن غيرها من التجارب، حيث سيشارك فيها إلى جانب السلطات العاملة بالمطار مختلف أجهزة محافظة جنوب سيناء.

 

وقال اللواء عبدالوهاب علي، مدير مطار شرم الشيخ، إن محافظة جنوب سيناء قررت توفير كافة إمكاناتها لهذه التجربة التي تحدث للمرة الأولي في مطار مصري، وبدأ الاستعداد لها من فبرايرالماضي.

 

وقال إنه تم وضع برنامج الإدارة العامة للمطابقة والسلامة لعقد الاجتماعات والتجارب الجزئية والتنفيذ الفعلي للتجربة، بما يفعل دور غرفة الأزمات مركز عمليات الطوارئ الرئيسي.

 

وتابع، أن السيناريو الذي سيتم تنفيذه سيكون لهيكل طائرة طراز ايرباص321، أثناء هبوطها بمطارشرم الشيخ ليلا وعلى متنها200 راكب ويستمر نحو عشر دقائق حين يبلغ قائد الطائرة برج المراقبة بإضاءة شاشة التحذير الدالة على حدوث تسريب بدورة الهيدروليك بالطائرة، وبالتالي فقدان السيطرة علي التحكم بها، ويطلب الهبوط الإضطراري.

 

وأثناء مرحلة الهبوط علي الممر المستخدم في حالات الطوارئ، يكون السيناريو أن يفقد الطيار السيطرة على الطائرة وبمجرد هبوطها ينقسم جسم الطائرة إلي قسمين وتشتعل النيران بالجزء الخلفي والجناحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان