رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ المنوفية: تفجير برج الكهرباء خفض التيار 300 ميجا وات

محافظ المنوفية: تفجير برج الكهرباء خفض التيار 300 ميجا وات

أخبار مصر

برج كهرباء الضغط العالي بقرية كفر عشري بمركز منوف

محافظ المنوفية: تفجير برج الكهرباء خفض التيار 300 ميجا وات

أحمد عجور 17 أغسطس 2014 10:46

قال الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، إن تفجير برج كهرباء الضغط العالي بقرية كفر عشري بمركز منوف الذي تم الجمعة الماضي، أثر على الكهرباء على مستوى الجمهورية بانخفاض 300 ميجاوات على مستوى الجمهورية و10 ميجا على مستوى محافظة المنوفية.

 

وأضاف فوزي، فى تصريحات صحفية اليوم, أن البرج لا يتبع محافظة المنوفية، ولكنه يمر بأراضيها فقط، وصيانته تتبع شركة غرب الدلتا، وقادم من محطة النوبارية بمحافظة البحيرة، ووجوده وسط الأراضي الزراعية وخارج الكتلة السكانية.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه يتابع مع مديرية الأمن نتائج فريق البحث للتوصل إلى الجناة الذين قاموا بتفجير برج الكهرباء، مؤكدا أن تكلفة إقامة برج آخر نحو 50 ألف جنيه.

وأكد وحيد عوف، فني صيانة خطوط المنوفية أن انفجار برج كهرباء للضغط العالي بقرية كفر عشري بمركز منوف سيؤثر على انقطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، وليس المنوفية فقط، حيث سيتم توزيع الميجاوات الخاصة بالبرج على المحطات، فالبرج كان يغذي محطة منوف، ومصدره من محطة النوبارية.

وأضاف أنه تم البدء فى إنشاء برج آخر بدلا من البرج الذي تم تفجيره، وسيتغرق ذلك 10 أيام، حيث يجري العمل على قدم وساق لإنجازه في أقل وقت ممكن على ثلاث مراحل، تتمثل في إنشاء قواعد جديدة بدلا من التي تم تفجيرها، والمرحلة الثانية رفع البرج الجديد، والمرحلة الثالثة ضخ التيار الكهربائى بالبرج بعد الانتهاء من تركيب الموصلات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان