رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العشرات يتظاهرون أمام دار القضاء للإفراج عن «دومة»

العشرات يتظاهرون أمام دار القضاء للإفراج عن «دومة»

أحمد بشارة 05 يونيو 2013 11:04

أحمد<a class= دومة" src="/images/news/9f94a90baa6c848be6c8ee41efdc00cd.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />نظم العشرات من أعضاء الجبهة الحرة للتغيير السلمي وحركة شباب من أجل العدالة والحرية وآخرون، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأربعاء أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالي، للتضامن مع الناشط أحمد دومة.

 

وذلك بعد أن رفضت إدارة سجن طره إخلاء سبيله أمس بدعوى أنه مازال محبوس على ذمة قضية الاعتداء على مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، لحين عرضه على النيابة صباح اليوم.

 

وحمل المتظاهرون عددا من اللافتات المطالبة بالإفراج عن دومة، منها "الحرية للمعتقلين.. يا إخوان الصهاينة"، كما قرروا الدخول إلى مبنى دار القضاء العالي والتظاهر أمام باب مكتب النائب العام مباشرة.

 

من جانبها، قالت شيماء حمدي عضو المكتب السياسي لحركة شباب من أجل العدالة والحرية، إنه كان من المفترض أن يتم إخلاء سبيل أحمد دومة أمس بعدما قام بدفع الكفالة وقدرها 5 آلاف جنيه في قضية إهانة رئيس الجمهورية، وكانت حجة إدارة السجن أن لديه قضية أخرى، ولا يمكن إخلاء سبيله.

 

وأشارت حمدي إلى أنهم قاموا بتلك الوقفة اليوم للاعتراض على قرار حبس دومة مرة أخرى في قضية أحداث مكتب الإرشاد بالمقطم، فيما اعتبرت هذا القرار تعسفيا من النائب العام المستشار طلعت إبراهيم وإدارة سجن طرة، وطالبت بالإفراج عن دومة وعن جميع المعتقلين في السجون الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان