رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمومية دار التحرير تطالب بكادر خاص للصحفيين

عمومية دار التحرير  تطالب بكادر خاص للصحفيين

أخبار مصر

جلاء جاب الله

عمومية دار التحرير تطالب بكادر خاص للصحفيين

ممدوح المصري 16 أغسطس 2014 17:57

طالب أعضاء الجمعية العمومية بمؤسسة دار التحرير "الجمهورية" في اجتماعها اليوم، رئيس مجلس الإدارة جلاء جاب الله، بمخاطبة الجهات المعنية المتمثلة فى نقابة الصحفيين، والمجلس الأعلى للصحافة بتطبيق كادر الصحفيين، أسوة بباقي النقابات.

يأتي ذلك بعد أن تقدم أعضاء "ائتلاف صحفيين الجمهورية" بمذكرة إلى الكاتب الصحفي جلاء جاب الله، رئيس مجلس الإدارة، وقع عليها قطاع كبير من الصحفيين بالمؤسسة تطالب بإدراج الكادر الخاص على جدول أعمال أعضاء الجمعية العمومية.

فيما ناشد أعضاء الائتلاف، المؤسسات الصحفية القومية أن تنتهج نفس النهج التى سلكته الجمعية، العامة لمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر "دار الجمهورية للصحافة" من خلال القنوات الشرعية.

ومن جانبه، قال محمد المنايلي، عضو الجمعية العمومية، بدار التحرير "الجمهورية" إن مطالب أعضاء الجمعية العومية وائتلاف صحفيين الجمهورية يأتي لتغيير واقع عانى منه الصحفيون بالمؤسسات الصحفية القومية حيث يتقاضى من يخرج إلى المعاش مبلغ لا يتجاوز الـ 1180 جنيهًا بعد 36 عامًا خدمة، ولا يطبق عليه الكادر الخاص.

وأوضح المنايلي، في تصريحات صحفية له على هامش العمومية، أنَّ هذه المذكرة لاقت استجابة سريعة وإيجابية من قبل رئيس مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أن هذا المطلب العادل يأتي بالتزامن مع التعديلات التشريعية للقوانين المنظمة للصحافة، ولاسيما القانون رقم 96 لسنة 96.

يذكر أن الجمعية العمومية لدار التحرير عقدت في الواحدة بعد ظهر اليوم وامتدت على مدار 4 ساعات، بحضور حمدي مصيلحي، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للصحافة، وممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

اقرأ أيضًا:

11 أكتوبر.. الحكم في دعوى بطلان تعيين "القصبي" شيخًا للطرق الصوفية

31 أغسطس.. نظر دعوى تطالب بصندوق تأمين للشرطة

تأجيل دعوى بطلان قرار زيادة أسعار الغاز لـ 10 نوفمبر

قانونيون: أحكام كرداسة متوقعة.. ومحكمة النقض الفيصل

إحالة دعوى إلغاء قرارات العفو الرئاسي في المناسبات العامة للمفوضين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان