رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو..محامي خلية السويس: لم أعرف شكل موكلي

بالفيديو..محامي خلية السويس: لم أعرف شكل موكلي

أخبار مصر

المحامي خالد المصري

جراء منع الزيارات

بالفيديو..محامي خلية السويس: لم أعرف شكل موكلي

محمد المشتاوي 16 أغسطس 2014 17:05

قال خالد المصري محامي أشرف حلمي المتهم الثاني في قضية خلية السويس إن هناك تعنتاً كبيراً من قبل نيابة أمن الدولة بمنع الزيارة تماما عن المتهمين وهو ما يصعب مهمة الدفاع عنهم، منوهًا إلى أنه لم يكن يعرف شكل المتهم الموكل عنه إلا عندما رآه اليوم.

وأضاف المحامي لـ"مصر العربية" أنه طلب هيئة المحكمة اليوم السماح له بالجلوس مع موكله لسماع أقواله ومعرفة مطالبه، ولكن هذا الطلب لم يلق أي استجابة أيضًا مع أنه من أبسط حقوق المتهم.


 

وتابع المصري: "المحكمة سمحت لنا بزيارة القيادي الجهادي محمد الظواهري في قضية أخرى، رغم منع الزيارات عنه "، متعجباً من سبب منعه من زيارة موكله في هذه القضية.


 

وأوضح المصري أن المتهمين أخلي سبيلهم منذ فترة، وفوجئوا بإعادة محاكمتهم من جديد، والحكم عليهم غيابيا بالإعدام، وكان عددهم 28. 


 

وأشار إلى أنهم دفعوا في اتجاه إعادة إجراءات المحاكمة من جديد للخمسة المتهمين الذين ألقى القبض عليهم .


 

جدير بالذكر أن نيابة أمن الدولة العليا وجّهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارّة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية.

وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين، ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.



اقرأ أيضاً:


 

أحراز قضية خلية السويس ورقتان فلوسكاب

متهمو خلية السويس: الاتهامات باطلة.. والنيابة تطالب بأقصى عقوبة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان