رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأداء النقابي: التصويت 5 مرات ﻻختيار رئيسة تحرير روزا اليوسف

الأداء النقابي:  التصويت 5 مرات ﻻختيار رئيسة تحرير روزا اليوسف

أخبار مصر

صحفيو روزاليوسف

الأداء النقابي: التصويت 5 مرات ﻻختيار رئيسة تحرير روزا اليوسف

ممدوح المصري 16 أغسطس 2014 16:21

قال صحفيو جريدة روزا اليوسف اليومية إن تقرير لجنة الأداء النقابي لشهر أغسطس 2014  كشف عن كواليس التغييرات الصحفية الأخيرة، التي جاءت برئيسة التحرير فاطمة سيد أحمد، والتي أعلنوا عن رفضهم لها منذ ما يزيد عن شهر.


 

وأعلن صحفيو جريدة روزا اليوسف اليومية منذ ما يزيد عن شهر عن رفضهم لتعيين فاطمة سيد أحمد لرئاسة تحرير الجريدة، والتي جاء بها المجلس الأعلى للصحافة، ودخلوا في اعتصام مفتوح بنقابة الصحفيين.


 

وذكر بيان صادر عن الصحفيين أن التقرير كشف عن أن التغييرات الصحفية أثبتت استمرار نفس أسلوب "الشللية"، وتأثير الدولة في اختيار رؤساء التحرير، عكس رغبتهم.


 

واستند الصحفيون الرافضون لاستمرار فاطمة سيد أحمد في رئاسة التحرير إلى تقرير الأداء النقابي الذي كشف عن طريق اختيار فاطمة، حيث أشار إلى أن اختيارها أعيد التصويت عليه خمس مرات نتيجة تساوي الأصوات. 


 

وأشار إلى اعتذار أسامة سلامة عن التصويت للحرج، نظرًا لأنه يعمل بالمؤسسة، ومع الضغوط لمطالبة سلامة بالتصويت لحسم الأمر، قام بعمل تفويض للكاتب الصحفي محمد سلماوي، دون أن يتنبه إلى وجود كتلة جاهزة لسلماوي. 


 

وأوضح أن هذه الكتلة أعطت أصواتها لفاطمة السيد أحمد لتفوز بفارق هذا الصوت، فكان نتيجة التصويت كالتالي عصام عبد الجواد 5 أصوت، مقابل 6 أصوات فاطمة سيد أحمد، وبعد الإعادة تقدمت فاطمة بسبعة أصوات، وجاء ذلك بعد إعادة التصويت 5 مرات.


 

اقرأ ايضًا:


 

صحفيو روز اليوسف يهددون باﻻعتصام بمقر الجريدة

صحفيو روز اليوسف يطالبون السيسي بإقالة رئيسة التحرير

جريدة روزاليوسف تصل لطريق مسدود.. والأعلى للصحافة: "لن نتدخل"

رئيسة تحرير روزا اليوسف تستبدل صفحة الأخبار بألعاب "السودوكو"

وقفة لصحفيي روزاليوسف ﻹقالة رئيسة التحرير

نقابة الصحفيين تحيل رئيسة تحرير روزاليوسف للتأديب

وقفة لصحفيي الجمهورية أمام النقابة اعتراضًا على نتيجة لجنة القيد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان