رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محلب يناقش دراسة متكاملة لعلاج أزمة المرور

محلب يناقش دراسة متكاملة لعلاج أزمة المرور

أخبار مصر

إبراهيم محلب

محلب يناقش دراسة متكاملة لعلاج أزمة المرور

مصر العربية 16 أغسطس 2014 15:43

عقد المهندس إبراهيم مَحلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا ظهر اليوم السبت، لمناقشة دراسة متكاملة لعلاج مشكلات المرور والطرق بالقاهرة الكبرى، وذلك بحضور وزراء السياحة والنقل والاستثمار، ومحافظ القاهرة، وعدد من الخبراء والمسؤولين.

 

وخلال الاجتماع شدَّد المهندس إبراهيم مَحلب على أن هناك إرادة حقيقية الآن لاقتحام مشكلات المرور فى القاهرة الكبرى، حيث تضع الحكومة هذا الملف على أجندة أولوياتها.

 

وأشار إلى أنه بين أيدينا الآن دراسة متكاملة، بمثابة "روشتة" تطرح حلولا عملية وعاجلة، لمشكلات المرور والطرق فى القاهرة الكبرى، وسيتم عرض هذه الدراسة على مجلس الوزراء، للموافقة عليها، وبدء خطوات العمل المكلف بها الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة.
 

وأكَّد محلب أن المجتمع هو صاحب المصلحة الأول في إصلاح وتطوير منظومة النقل والمرور بالقاهرة الكبرى، لذا ننتظر دعما من الجميع لخطوات تنفيذ هذه المنظومة التى سيتم إعلانها بالكامل، مع الانتهاء من وضع خطة العمل التنفيذية.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنَّ الدراسة تضمنت الاعتماد على أسطول النقل العام، وكذلك رحلات الميكروباصات، ولكن مع ضرورة تدريب السائقين، ورفع كفاءتهم، مع تقديم خدمات متميزة تسهم فى تشجيع أصحاب السيارات الخاصة على ترك سياراتهم، وركوب المواصلات العامة المميزة، وهو ما سيساعد فى توفير دعم الوقود.

 

وأشار إلى أنه سيكون هناك اهتمام كبير بالبعد الاجتماعى، بحيث تدعم الشرائح محدودة الدخل، بينما نوفر وسائل نقل مميزة للشرائح القادرة، دون دعم.

 

وأوضح مَحلب أن الدراسة تضمنت ٥٦ بندًا يجب تنفيذها، وسيشعر مواطنو القاهرة الكبرى بعدها بنقلة نوعية فى هذا الملف، الذى يشغل الجميع، ومن هذه الخطوات المطلوبة، أن تقوم محافظة القاهرة بإجراءات طرح إنشاء جراجات متعددة الطوابق "عادية أو ميكانيكية ذكية"، في كل الأماكن الممكنة، وأن تقوم القاهرة والجيزة بإجراءات طرح تأجير جميع المناطق كثيفة الانتظار "التجارية والإدارية" على شركات متخصصة فى إدارة الانتظار في مزايدة عالمية.

 

ومن الإجراءات المطلوبة أيضًا، إصدار قرار بمنع إصدار تصاريح بتغيير استخدامات الأراضى فى نطاق محافظات القاهرة الكبرى لمدة ٣ سنوات، وإصدار قرار بالسماح للأتوبيس المتميز باستخدام جميع الكبارى العلوية فى القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى مراجعة أداء شركات النقل الجماعى الخاص العاملة، وضرورة ضمان أن تقدم خدمة نقل متميزة، مع الالتزام بالشروط التى تضمن جودة أداء الخدمات، وبالمسارات التي يتم تحديدها.


اقرأ أيضًا:

تقسيم الدوائر الانتخابية تعطل حركة المحافظين

محلب-بصرف-رواتب-3-أشهر">عمال سمنود يطالبون محلب بصرف رواتب 3 محلب-بصرف-رواتب-3-أشهر">أشهر

محلب-يوضح-أسباب-انقطاع-الكهرباء">فيديو.. محلب-يوضح-أسباب-انقطاع-الكهرباء">محلب يوضح أسباب انقطاع الكهرباء

محلب-انتهى-عصر-التعقيدات-الإدارية">محلب: محلب-انتهى-عصر-التعقيدات-الإدارية">انتهى عصر التعقيدات الإدارية

فيديو..افتتاح مستشفى دار السلام "هرمل"

محلب-تمويل-مشروع-قناة-السويس-من-خلال-شهادات-استثمار">فيديو.. محلب-تمويل-مشروع-قناة-السويس-من-خلال-شهادات-استثمار">محلب: محلب-تمويل-مشروع-قناة-السويس-من-خلال-شهادات-استثمار">تمويل مشروع قناة السويس من خلال شهادات استثمار

مصر تطرح "شهادة استثمار قناة السويس" لتمويل المشروع

وزير العدالة الانتقالية: قاعدة بيانات بالتشريعات لتعديلها والقضاء على الفساد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان