رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحفيو جريدة العمال يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية

صحفيو جريدة العمال يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية

أخبار مصر

نقيب الصحفيين

صحفيو جريدة العمال يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية

ممدوح المصري 16 أغسطس 2014 15:02

أرسل صحفيو جريدة العمال أربعة مذكرات إلى نقيب الصحفيبن، وأعضاء مجلس النقابة، ورئيس اتحاد العمال، وأعضاء مجلس الإدارة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية لدى الاتحاد، وعمل هيكل تنظيمي جديد للصحيفة.


 

وأكد الصحفيون في مذكرتهم، والتي حصلت "مصر العربية" على نسخة منها، أن جريدة العمال الناطقة باسم الحركة النقابية منذ عام 1966 على يد النقابي الكبير أحمد فهيم والتي تعد من أقدم الصحف المصرية المتخصصة تعاني حاليًا من إهمال وعدم اهتمام من الاتحاد.


 

وقالت المذكرة: "برغم أن الجريدة دافعت وتدافع، وتشرح كل قضايا العمال، ومجلس إدارة الاتحاد، وكل النقابات العمالية، وكان لها صولات وجولات فى الدفاع عن حقوق العمال والحركة النقابية." مشيرين إلى أنها تعد أحد إنجازات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


 

وأضافت المذكرة أنهم يعملون دون لائحة عمل تنظم شئونهم، وهم الوحيدون الذين يعملون بلا توصيف وظيفى/ فى كيان مفترض فيه أن يدافع عن العمال ويحمى حقوقهم. 


 

وذكرت أنهم طالبوا أكثر من مرة من مجالس إدارة الاتحاد التى تعاقبت على مدى 4 سنوات بتطوير الجريدة وتوفير الامكانات لها, وقدموا دراسات وأوراق عمل تتضمن الحلول وأهمها عمل لائحة عمل للصحفيين، وهيكل وظيفى للصحفيين وهيكل إداري يحدد التسلسل الوظيفي والإداري، ولحين إقرار اللائحة يتولى رئيس التحرير تنظيم شئون العاملين بالجريدة ماليًا وإداريًا وتحريريًا.


 

وطالبوا بإنشاء موقع اليكترونى للجريدة، وتحديث الأجهزة الفنية المستخدمة فى التجهيزات الفنية، وإشراف عضو مجلس إدارة يكون على دراية بمجال الإعلام على الجريدة.


 

اقرأ أيضًا:


 

اتحاد عمال مصر يستعد بخطة لخوض الانتخابات البرلمانية

رقص وزغاريد في مؤتمر اتحاد العمال لدعم السيسي

اعتصام أعضاء مجلس اتحاد عمال مصر بالقوى العاملة

عمال مصر الديمقراطي: تأييد معروف للسيسي لا يمثل الاتحاد

أنباء عن وضع مصر على قائمة العمل السوداء

29 أبريل احتفال عيد العمال بقصر الاتحادية

سحب الثقة من رئيس اتحاد العمال الديمقراطي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان