رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أصحاب شركات السياحة: "تسهيل" وقفت حالنا

بالفيديو..

أصحاب شركات السياحة: "تسهيل" وقفت حالنا

أسماء أبوبكر 16 أغسطس 2014 14:57

سيطرت حالة من الغضب على أصحاب مكاتب وشركات السياحة بوسط القاهرة لاستمرار احتكار شركة "تسهيل للسياحة" جميع التأشيرات الخاصة بالسفر للمملكة العربية السعودية.

وأكد عدد من أصحاب الشركات، لـ "مصر العربية"، إقامة دعوى قضائية مستعجلة أمام مجلس الدولة، يطالبون فيها بوقف عمل "تسهيل" بدعوى عدم حصولها على أي تراخيص أو أوراق تتيح لها العمل من وزارة القوي العاملة.


 

ومن جانبه، قال عمرو عاطف، صاحب مجموعة شركات سياحة، أن نحو 1300 شركة أصيبت بحالة من الركود بسبب سيطرة "تسهيل"، ذات اﻷصول الإمارتية - السعودية، على جميع تأشيرات السفر للخارج، شاملة اﻹقامة والزيارات العائلية والعمالة.


 

وأضاف: "علاوة على وقف حال شركات السياحة فإن هذا اﻷمر تسبب أيضاً في تشرد الكثير من العاملين بهذه الشركات، فكل شركة يعمل بها أكثر من 20 شخصا، ومع حالة التوقف والركود التي تعاني منها لا يمكن استمرارهم في العمل نظراً لعدم قدرة أصحاب الشركات على توفير مرتباتهم"


 

ولفت عاطف إلى أن القضاء أجل الحكم في الدعوى القضائية ضد "تسهيل" إلى شهر أكتوبر المقبل رغم كونها دعوى مستعجلة، وهو ما يترتب عليه ضياع أهم موسم لشركات السياحة، وهو موسم الحج.


 

وفي السياق ذاته، اتهم مكرم علي، صاحب إحدى شركات السياحة، "تسهيل" بالإضرار بالمواطنين قبل أصحاب الشركات،  حيث يتم الحجز بها عبر عدة خطوات تضيف أعباء مالية عليهم، حسب قوله.


 

وأضاف علي: "تبدأ إجراءات الحجز عن طريق الإنترنت ثم الحجز عن طريق المكتب ودفع رسوم تبلغ 20 جنيها، وهو ما لم يكن موجودا في شركات السياحة الخاصة بنا، وبعد كل ذلك يحصل المواطن على التأشيرة بعد شهر، رغم كل هذه الإجراءات".


 

ولفت إلى أن كثيراً من المواطنين الذين كانوا يرغبون بالحصول علي تأشيرة تعطلت أعمالهم بسبب كل هذه الإجراءات، قائلا:"علي سبيل المثال، هناك شحنات كبيرة تحمل أصنافا من الخضروات والفواكه للمملكة السعودية تلفت بها البضائع بسب تأخر الحصول على التأشيرة، ما أثار غضب أصحاب هذه الشحنات ودفعهم إلى مهاجمة "تسهيل" وتكسيرها، ولكن اﻷمن تصدى لهم"


 

وطالب عليّ المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل ﻹنهاء أزمة شركات السياحة والتأكد من مدى قانونية عمل "تسهيل" داخل مصر واحتكارها لجميع تأشيرات السفر للسعودية دون غيرها.


 

وأبدى صلاح محمد، سائق يعمل بدولة الكويت، استياءه من صعوبة حصوله علي تأشيرة السفر، ما يؤثر سلبا على مصدر رزقه.


 

وقال محمد: "أنا سائق نقل متنقل، وأعمل حالياً بدولة الكويت، وعند تقدمي للحصول علي تأشيرة للسفر من شركات السياحة التي أتعامل معها فوجئت بأن شركة واحدة فقط تمتلك حق إعطائي هذه التأشيرة، ولكن بطرق تبدو تعجيزية، فالحجز بها على عدة مراحل، علاوة على دفع رسوم للحجز في كل مرة، لماذا كل هذه الإجراءات التعسفية؟ وبأي حق أقوم بدفع مبلغ للحجز في كل مرة؟"


 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان