رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقص السلع التموينية يغضب أهالي الفيوم

نقص السلع التموينية يغضب أهالي الفيوم

ريم عادل 16 أغسطس 2014 13:38

"سمعنا عن اللحمة والفراخ وحينما استلمنا التموين فوجئنا بالنقص؛ أين وعود الوزير التي شاهدنها عبر شاشات التليفزيون؟”.. بغضب ردّت "أم ربيع" المقيمة بقرية المئاه بمركز طامية على وعود حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب بشأن زيادة المقررات والسلع التموينية، مؤكدة أن أسرتها تتكون من 6 أشخاص على البطاقة، لكنها فوجئت بنقص في التموين هذا الشهر، دون مبرر حيث حصلت على 4 كيلوجرامات أرز بدلاً من 6 و6 سكر بدل من 10، و9 زجاجات زيت و6 شاي.


 

وأضافت أن النقص في الزيت والسكر، وأنها لن تحصل على الدقيق هذا العام وأنها انتظرت اللحوم والفراخ التي سمعت عنها من خلال التلفزيون ولكنها لم تجد شيئا من ذلك ضمن التموين.


 

وقالت سماح رمضان -قرية فانوس- إنها حصلت على 6 زيت و4 أرز وإنني فوجئت بنقص 4 كليو سكر و4 كليو أرز من السلع التموينية.


 

وطالبت وزير التموين بالرد على غياب السلع التموينية التي أعلن عنها خلال الشهر الماضي؛ مشيرة إلى أنها لم تحصل على أي سلع تموينية زيادة على حصتهم من التموين؛ بل فوجئت بوجود نقص في السكر الزيت؛ وإنها كانت تنتظر السلع الجديدة هذا الشهر ولكنها علمت من خلال التجار أنها لن تنزل مع تموين هذا الشهر.


 

وقال محمود حجاج محمد إنه حصل على 4 كيلو سكر و6 أرز و6 زجاجات زيت فقط وينقصه 4 سكر و4 أرز، وإنه لديه 4 أولاد على البطاقة، وقال إن النقص لديه في الزيت والسكر.


 

وإنه عندما استفسر عن السلع التموينية الجديدة علم أنها لن تأتي إلا بعد شهرين من الآن إذا وجدت.


 

وأكد أن هذا النقص سوف يؤدي إلى احتياج أولاده هذا الشهر حيث إنه يعتمد على السلع التموينية كل شهر لأنه يعمل بالزراعة لدى أحد ملاك الأراضي الزراعية بالقرية ولا يكفي دخله أن ينفق على السلع الناقصة من البقالين لارتفاع الأسعار بها.


 

وقال رمضان محمود من فانوس بالفيوم انها فوجئ بالنقص هذا الشهر بمكاتب التموين؛ مضيفا: إننا اشترينا الزيت من البقالين ب10 جنيهات بدلا من 4 جنيهات من التموين، والمواطنون يعتمدون على بعضهم من سلع التموين فى حالة وجود نقص على مدار الشهر ولكن فى ظل وجود نقص فى السلع لن نتمكن من استبدال السلع.


 

وأكدت نبيلة عبد الرزاق ربة منزل أن النقص حدث هذا الشهر ولم يحدث من قبل على مدار الشهور الماضية.


 

على الجانب الآخر قال مصطفى القيسي مساعد وكيل مديرية تموين الفيوم: إن هناك جهودا مكثفة لتوصيل السلع التموينية إلى المواطن البسيط حرصًا على مصالح المواطنين الغلابة.


 

وأكد أنه تم تسليم كمية من السلع الجديدة إلى مديرية التموين، ومن المؤكد أن يتسلم المواطنون حصتهم كاملة بالإضافة إلى اللحم والفراخ على مدار الشهر القادم.


 

اقرأ أيضا:

الفيوم-للتظاهرات-بدون-تصريح">القبض على الفيوم-للتظاهرات-بدون-تصريح">3 معارضين بالفيوم للتظاهرات بدون تصريح


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان