رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد المحامين لمصابي غزة: سنلاحق إسرائيل دوليًا

وفد المحامين لمصابي غزة: سنلاحق إسرائيل دوليًا

ممدوح المصري 16 أغسطس 2014 11:50

قام وفد من نقابة المحامين واتحاد المحامين العرب برئاسة سامح عاشور النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب اليوم بزيارة مستشفى فلسطين بمصر الجديدة لزيارة ضحايا غزة والذين يتلقون العلاج بالمستشفى.

وقال سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب: إن النقابة أوشكت على الانتهاء من إعداد ملف جرائم الحرب الخاصة بإسرائيل من قبل الكيان الصهيوني الغاشم وذلك تمهيداً لمقاضاتها دوليا .

وأعلن عاشور في تصريحات صحفية له علي هامش الزيارة ، إن النقابة أرسلت طلبا إلى السلطات الفلسطينية بشأن التوقيع على اتفاق بموجبه تباشر النقابة العامة للمحامين رفع دعاوى قضائية ضد الكيان الصهيونى أمام المحاكم الجنائية ، مشيراً إلي إن تلك الزيارة تأتى في إطار دعم اتحاد المحامين العرب ونقابة المحامين للقضية الفلسطينية.

وأكد عاشور إن الوفد توجه إلى المستشفى لزيارة المصابين من جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي استمر أكثر من شهر وأودى بحياة أكثر من 2000 شهيد و 10000 جريح، للتعبير عن مشاعر المحامين العرب بالتضامن مع أشقائهم في مواجهة العدوان الصهيوني الأخير على أهلنا بغزة وحقهم في المطالبة بحقوقهم الوطنية المشروعة والمتمثلة في حق العودة وحق تقرير المصير وحق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وتابع عاشور، إن الزيارة تأتي تأكيدًا على أن المقاومة حق مشروع بما فيها المقاومة المسلحة طبقاً لقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية، وعلى أهمية ملاحقة مجرمي الحرب من قادة سلطات الاحتلال الصهيوني وعدم إفلاتهم هذه المرة من العقاب".

وأعلن عاشور، على أن اتحاد المحامين العرب لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما يحدث من مجازر داخل قطاع غرة، لافتا إلى ان الاتحاد سيشكل لجنة لتقصي الحقائق ولتوثيق الجرائم الإسرائيلية.

وفي نفس السياق، قال ناصر العسقلاني عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين: إن زيارة سامح عاشور النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب لمستشفى القاهرة اليوم لزيارة مصابي غزة تأتي في دور فعاليات الاتحاد العام للمحامين العرب للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتأييد له.

وأوضح العسقلاني إن المحامين تدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية من البداية ولن تكف عن دعمها حتى النصر، مضيفا أن النقابة تعد ملفا عن جرائم الحرب التي ترتكب في فلسطين من قبل الكيان الصهيوني.

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان