رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفاة رسام الكاريكاتير مصطفى حسين عن 79 عامًا

وفاة رسام الكاريكاتير مصطفى حسين عن 79 عامًا

أخبار مصر

مصطفى حسين

وفاة رسام الكاريكاتير مصطفى حسين عن 79 عامًا

16 أغسطس 2014 06:54

توفي رسام الكاريكاتير مصطفى حسين، السبت، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عامًا، حسب ما أعلنته مؤسسة «أخبار اليوم» التي ينتمي إليها الرسام الراحل.


 

كان مصطفى حسين أجرى جراحة دقيقة لإزالة ورم سرطاني خبيث بالولايات المتحدة الأمريكية قبل عودته للقاهرة مؤخرًا، وكان يخضع للعلاج الكيميائي من وقت لآخر هناك.


 

وقدم الراحل مصطفى حسين العديد من الشخصيات الكاريكاتيرية، منها: «كمبورة، عبدة مشتاق، فلاح كفر الهنادوة، الكحيت، عزيز بك الأليت، عبد الروتين، مطرب الأخبار، عباس العرسة، علي الكومندا».


 

وخلال السنوات الثلاث الأخيرة، أثار مصطفى حسين برسومه الكاريكاتيرية الكثير من الجدل والانتقادات، حيث اعتبر البعض أن يتبنى وجهة نظر الحكومات والأنظمة التي مرت على حكم مصر خلال هذه الفترة.


 

وولد «حسين» في 7 مارس 1935، وتخرج في كلية الفنون الجميلة قسم تصوير عام 1959، وبدأ حياته الصحفية في دار الهلال 1952.. وعمل في العديد من الإصدارات الصحفية إلى أن انتقل للعمل في صحيفة «أخبار اليوم» ومجلة «آخر ساعة».


 

ويعمل «حسين» منذ عام 1974 في صحيفة «الأخبار»، كما قدم العديد من رسوم كتب الأطفال في مصر والعالم العربي، وصمم أفيش الدورة السادسة والعشرين للمهرجان السينمائي الدولي عن مدينة الإسكندرية كعاصمة للسياحة العربية هذا العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان