رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مدير المساعدات الأمريكية: قدمنا 30 مليار دوﻻر لمصر منذ 1975

مدير المساعدات الأمريكية: قدمنا 30 مليار دوﻻر لمصر منذ 1975

أخبار مصر

ماري أوت

مدير المساعدات الأمريكية: قدمنا 30 مليار دوﻻر لمصر منذ 1975

محمد محمود 15 أغسطس 2014 20:29

قالت ماري أوت مديرة هيئة المعونة الأمريكية، أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات لمصر بلغت 30 مليار دوﻻر منذ عام 1975، تنوعت في مجالات مختلفة، بين الديمقراطية، والبيئة والبنية التحتية، والمساعدات الغذائية، والصناعة والتجارة، كل ذلك ليستفيد منه المصريين.

 

وأضافت أوت في لقاء مع قناة " سي بي سي اكسترا"، أن المساعدات التي دخلت مصر منذ عام 2011 بلغت 250 مليون دوﻻر في العام الواحد، مضيفة أن هناك تأخر في تقديم المساعدات منذ منتصف عام 2013 يعود إلى التأخير الذي تسبب فيه الأوضاع الأمنية بمصر.

 

وعلى صعيد المساعدات في مجال التعليم، أشارت إلى أن هناك برامج لتقديم الدعم في التعليم الأساسي والتعليم العالي، وأن هناك دورات تدريبية تم منحها للمعلمين لمساعدة الأطفال في التعليم الأساسي على القراءة بشكل أفضل، لضمان ارتقاءهم في مراحل التعليم العالي، وكل ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وفيما يتعلق بمشروع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذي أعلنت هيئة المساعدات عن تقديمه، اعتبرت أن هذا المشروع هو  الانجح بالولايات المتحدة، ويقوم على دعم الطلاب المتفوقين في الرياضة والهندسة، ليكونوا علماء نابغين في هذا المجال. 

 

وأشارت إلى أن هناك برنامج للتعاون المشترك بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم، حيث تم إنشاء مدرستين للطلاب المصريين لهذا الغرض، إحداهما في مدينة 6 أكتوبر للبنين، وأخرى للفتيات بحي المعادي.

 

وفي سياق أخر، أشارت أوت إلى أن هناك برامج للتعاون مع وزارة الإثار لأن الشباب الأمريكي يقوم بدراسة الحضارة الفرعونية، وكل أمريكي يريد القدوم لمصر لمشاهدة هذه الحضارة، لذلك تم التوصل لطرق للاستفادة من هذه الحضارة، عن طريق مشروعات للحفاظ على الآثار من الضرر.

 

وعلى المستوى الصحي، ذكرت أن الهيئة ساهمت في دعم وزارة الصحة في مجال مواجهة شلل الأطفال الذي تعاني منه مصر، وحققنا نجاح في القضاء على هذا المرض، بالمساهمة في حملات التطعيم.

 

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان