رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة

أخبار مصر

مظاهرة بشارع فيصل اليوم

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة

الأناضول 15 أغسطس 2014 18:08

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنَّ 14 قتيلاًا سقطوا، أمس واليوم، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط 6 قتلى فقط.

وأوضحت مصادر مختلفة بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، أن 7 قتلى سقطوا خلال فض مسيرات خرجت لإحياء ذكرى فض "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، اليوم، بينما سقط 7 آخرون خلال مظاهرات، أمس؛ وهو ما يعني سقوط 14 قتيلا خلال مظاهرات ذكرى الفض أمس واليوم.

والقتلى السبعة الذين سقطوا قتلى، اليوم، هم: حذيفة عبد الله (24 عاما)، أحمد شيتوس (20 عاما)، الحاج "مسعد"، علي أبو سليمان، وائل سعيد، محمد عصام (15 سنة)  وشخص آخر لم يتم التعرف على هويته حتى الآن ، وفق المصادر.

أما القتلى السبعة الذين سقطوا قتلى، أمس، فهم: إسلام جمال محمد ، إيمان أحمد، أحمد شحات لبيب، عمر رمضان، خيري الشوادفي، أحمد محمد عبد الوهاب وشخص آخر لم يتم التعرف على هويته حتى الآن، حسب المصادر ذاتها.

رسميا، قال محمد سلطان، رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف بوزارة الصحة المصرية، إنهم تلقوا بلاغات من المستشفيات حتى الساعة باستقبال قتيلين و15 مصابا سقطوا في احتجاجات اليوم.

وفي تصريح له، أوضح سلطان: "المؤكد لدينا حتى الآن سقوط قتيلين في مظاهرات منطقة الهرم بالجيزة، وهناك حالة ثالثة حرجة في مستشفى أم المصريين  بالجيزة لم نتأكد من وفاتها بعد".

وأمس، قال خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة في وزارة الصحة إنهم تلقوا بلاغات من المستشفيات باستقبال "4 قتلى، بينهم شرطي، و17 مصابا خلال مظاهرات إحياء ذكرى رابعة ونهضة مصر في مختلف محافظات البلاد".

وشهدت الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى، الخميس والجمعة، مظاهرات لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، كما شهدت مدن مصرية عمليات تخريب وحرق لمنشآت شرطية وحكومية وقطع طرق، فضلا عن إبطال الشرطة لمفعول قنابل.

وفي 14 أغسطس من العام الماضي فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى؛ ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين حسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) أن أعداد القتلى حوالي الألف.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان