رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشفيات كفر الشيخ.. للإهمال عنوان

مستشفيات كفر الشيخ.. للإهمال عنوان

أخبار مصر

الاهمال فى المستشفيات

غياب الأطباء يودي بحياة المرضى..

مستشفيات كفر الشيخ.. للإهمال عنوان

اشرف عبدالحميد 15 أغسطس 2014 17:36

ما بين غياب الأطباء، وتدني مستوى الخدمات والنظافة، وآلام المرض، يقف المواطن في كفر الشيخ عاجزًا عن فعل شيء يخفف معاناته التي يعيشها في المسشتفيات المركزية في المحافظة والبالغ عددها 10.


وعندما يجبرك الألم على الدخول لأحد المسشتفيات في كفر الشيخ يتزايد عليك المرض، فغياب الأطباء أصبح أمرًا طبيعيًا، بجانب تدني مستوى النظافة في العنابر، وقلة الإمكانيات في المستفيات؛ الأمر الذى يدفع المرضى إلى شراء العلاج على نفقتهم الخاصة، مما يكبدهم مبالغ مالية تعجز إمكاناتهم عن تلبيتها.

وتلك الحالة المتدنية التي تعانيها المستشفيات، وبخاصة غياب الأطباء ما يترتب عليه من فقدان أناس لأحبائهم أشعل الكثير من المعارك بين أهالي المريض وطاقم المستشفى من الممرضين.

فقبل أيام وقعت اشتباكات بين أهالى أحد المصابين، والموظفين فى مستشفى دسوق العام بسبب وفاة شخص في الاستقبال لغياب الأطباء.

وكشفت زيارات محافظ كفرالشيخ المستشار محمد عزت عجوة عن القصور الشديد فى قطاع الصحة في المسشتفيات، بعدما زار مستشفيات بلطيم المركزى وفوجئ بقدم المستشفى وتهالكها مما جعلها مرتعا للفئران، واصبحت خطرا على حياة المرضى.

ونظم شباب بلطيم أكثر من مرة وقفات احتجاجية ضد مدير المستشفى، بحسب محمد رزق موافى رئيس مركز مستقبلنا الحقوقى.

وقال موافي في حديثه لـ "مصر العربي" إن المستشفى به قصور وتدنى في الخدمات الصحية مما يجعل المرضى يفضلوا الذهاب للمستشفيات الخاصة، وللأسف أحدهم يديرها مدير المستشفى المركزى ببلطيم.

وأضاف: "طالبنا أكثر من مرة وكيلة وزارة الصحة الدكتورة لميس المعداوي بإقالته، ومتابعة المستشفى، إلا أن مطالبنا لا تلقى أي تنفيذ مما يجعل الجميع في يأس شديد".

 وقام المحافظ أخيرًا بصرف مبلغ مالي من صندوق الخدمات فى المحافظة لتحسين الآداء فى المستشفى.

وفى زيارة المحافظ الأخيرة لمستشفى قلين المركزى أبدى استياءه الشديد من تدني الخدمات الصحية، وغياب عدد كبير من أطباء المستشفى ليتركوا إدارة المستشفى للممرضين والممرضات وقام بنقل عدد من الأطباء لتستقيم الأمور فى المستشفى المهمل.

 كما تكررت شكاوى المواطنين من سوء الخدمات فى مستشفى الحامول المركزى وعدم وجود أدوية الذين يشترون كل شىء من الصيدليات الخارجية، بحسب شاكر المنشاوى أحد ابناء مدينة الحامول الذى اتهم اطباء المستشفى بالتفرغ لعياداتهم الخاصة تاركين المستشفى فى مشكلات كثيرة.

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية"، أنه تقدم ببلاغ ضد إدارة المستشفى يتهمها بالإهمال الشديد خاصىة عندما أصيب فى حادث انقلاب توك توك وتم نقله للمستشفى ولم يجد من يقوم بخياطة الجرح الطولى في رأسه وتركوه فى الاستقبال لأكثر من ساعتين دون اهتمام؛ ما دفعه إلى تحرير محضر ضد إدارة المستشفى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان