رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأوكازيون في محلات وسط البلد.. محدش شاف حاجة

الأوكازيون في محلات وسط البلد.. محدش شاف حاجة

أخبار مصر

احد المحلات في طلعت حرب

بالصور..

الأوكازيون في محلات وسط البلد.. محدش شاف حاجة

نوران التهامي وأسماء أبوبكر 15 أغسطس 2014 17:00

إقبال متوسط على الشراء، وتأخر ملحوظ في بداية التخفيضات في المحلات، ومحال آخرى لم تلتزم بالتخفيض بل على العكس أعلنت "أكازيون وهمي" على حد وصف جهاز حماية المستهلك، الذي أعلن أيضًا أن المحال لا تتبع سياسة الاستبدال التي أقرها الجهاز، والذي ينص على السماح باستبدال الملابس في مدة لا تتخطى 14 يومًا.

وبعد أن أعلن الجهاز هذه المخالفات، تجوَّلت كاميرا "مصر العربية" في وسط البلد لرصد هذه المخالفات.


وعند سؤال أحد أصحاب المحال عن سياسة الاستبدال، قال إن المحل لا يقبل الاستبدال إلا خلال يومين، معللاً ذلك بأن هذه فترة موسم ولا يستطيع المحل المجازفة بالخسارة بها.


وأضاف صاحب محل آخر، أن المحل يقبل الاستبدال ولكن ليس في كل السلع، موضحًا أنه لا يقبل استبدال أي ملابس "سواريه".


وعند السؤال عن أسعار بعض الملابس الخاضعة للتخفيض، وجد أن السعر قبل الخصم وبعده لا يشكل فرقًا كبيرًا، حيث يقل السعر حوالي خمسين جنيهًا فقط، مما يؤكد عدم جدية بعض المحال في الالتزام بالتخفيضات.

 

وعلى النقيض من ذلك وجدت بعض المحال التي التزمت بتطبيق التخفيضات، وكتابة الأسعار على السلع كافة.


وفي المقابل، أكد فهمي محمد، أن المحال تسمح بالاستبدال في خلال يومين فقط، وأوضح أنه قد عانى من هذه المشكلة مرارًا وآخرها عندما قام بشراء ملابس لصغيرته ولم يكن المقاس صحيحًا، فحاول استبدالها بعد 4 أيام ورفض صاحب المحل ذلك.

وأضافت مريم أحمد، أن المحلات الكبرى وخاصة "المحلات الماركات" تسمح بالاستبدال خلال 14 يومًا، مؤكدة أن هذا النوع من المحلات يحرص على إرضاء زبائنه.


وقال يحيي حامد، إن كل المحلات التي يقوم بالشراء منها لا تسمح بالاستبدال، وهناك من يسمح ولكن خلال يومين فقط، موضحًا أن ذلك يزيد العبء على الزبائن. 


ويلزم جهاز حماية المستهلك جميع المحال بإعلان التخفيضات على واجهة المحل؛ وذلك ما لم نجده إلا في عددٍ قليلٍ من المحال.

وشدد جهاز حماية المستهلك على ضرورة كتابة السعر على كل سلعة وعدم إخفائه، إلا أن المحال لا تكتب السعر على السلع ولكن يتم الاعتماد على العاملين بداخل المحل لإخبار "الزبون" بسعر السلعة التي يرغب بها عند سؤاله.

 

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. باعة بوسط البلد يرفضون نقلهم للترجمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان