رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شباب كريستيان: الأنبا أرميا ينفي استبعاده من الأسقفية

شباب كريستيان: الأنبا أرميا ينفي استبعاده من الأسقفية

أخبار مصر

الأنبا إرميا ومؤسس شباب كريستيان

شباب كريستيان: الأنبا أرميا ينفي استبعاده من الأسقفية

كيرلس عبد الملاك 15 أغسطس 2014 15:57

قال نادر صبحي، مؤسس حركة شباب كريستيان، إنَّ الأنبا أرميا نفى قرار البابا باستبعاده من الأسقفية، وإرجاعه إلى الدير، مؤكدًا أن ما أطلق من أنباء مجرد شائعات ليس أكثر.

وصرح صبحي لـ"مصر العربية"، بأنَّ الأنبا أرميا، سكرتير البابا الراحل شنودة الثالث، قد أثنى على قرار البابا تواضروس بتغيير طريقة عمل زيت الميرون المقدس "المستعمل بطقوس الكنيسة القبطية"، موضحًا أن الطريقة الجديدة لا تمس الطقس الكنسي بأي تغيير.

ونفى الأسقف أن يكون ممن يسمون "الحرس القديم" الذي يعادي إصلاحات البابا تواضروس، قائلًا: "نحن جميعاً نعمل تحت توجيهات قداسة البابا و التسليم الآبائي لكنيستنا الأرثوذكسية".

كانت حركة شباب كريستيان القبطية قد اجتمعت، مع الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي، يوم الاثنين الماضي، لفك الالتباس حول بعض القضايا الكنسية الشائكة.

يذكر أن شائعات قد انتشرت الأيام الماضية، بقيام البابا تواضروس باستبعاد الأنبا أرميا من الأسقفية، وترحيله إلى دير الأنبا موسى الأسود، لما أثير حول علاقاته الأمنية المشبوهة، ومعارضته لتوجهات البابا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان