رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التمريض تجري انتخابات التجديد النصفي الأحد المقبل

التمريض تجري انتخابات التجديد النصفي الأحد المقبل

أخبار مصر

الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض

لأول مرة فى تاريخها منذ 38 عامًا..

التمريض تجري انتخابات التجديد النصفي الأحد المقبل

بسمة الجزار 15 أغسطس 2014 12:15

صرحت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، بأن نقابة التمريض ستجري انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والفرعيات، الأحد المقبل، بالمستشفيات الحكومية والخاصة، لأول مرة في تاريخها منذ 38 عامًا، ومنذ إنشائها عام 1976، على أن تتم الإعادة 2 سبتمبر المقبل.

وأكدت أن انتخابات التجديد النصفى ستجرى بإشراف قضائي كامل ضمانًا للنزاهة والشفافية، من خلال 23 قاضيًا بهيئة النيابة الإدارية على مستوى الجمهورية.

وأضافت نقيب التمريض، في بيان لها اليوم، أن عدد اللجان العامة 20، تشمل 300 لجنة فرعية بالقاهرة والمحافظات، مشيرة إلى أن 180 ممرضًا وممرضة لهم حق التصويت، بعد تنقية الجداول وحصر المسددين للاشتراكات السنوية حتى عام 2013.

وأوضحت أن عدد المرشحين على مستوى الجمهورية لمجلس النقابة العامة بلغ 19 على 12 مقعدًا، كما ستجرى الانتخابات في فرعى أسيوط على منصب النقيب، حيث ترشح 3 مرشحين، وعلى مقعد نقيب كفر الشيخ مرشحين، مشيرة إلى أن قانون النقابة لم ينص على إجراء انتخابات تجديد نصفى بمجالس النقابات الفرعية.

وأشارت إلى وجود 3 مرشحين على مقعدين "بكالوريوس فوق السن"، ومرشحين على مقعد "بكالوريوس تحت السن"، و7 على دبلوم التمريض فوق السن، على 5 مقاعد، و5 لدبلوم تمريض تحت السن، على 3 مقاعد، وفاز بالتزكية وائل طلعت بمقعد مساعد ممرض، وشاهندة إبراهيم بمقعد معهد فنى تمريض، مشيرة إلى أن عملية الاقتراع ستبدأ في التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء.

ولفتت كوثر إلى سماحها لمنظمات المجتمع المدني المعنية بالانتخابات ومراقباتها بالإشراف على مجريات العملية منذ بدئها وحتى نهايتها، مشيرة إلى أن المرشحين لم يُقدم ضد أي منهم طعون انتخابية تتسبب في استبعادهم من السباق، لافتة إلى أن عمليات الفرز ستتم فى اللجان الفرعية، وسيتم استخدام زجاجات الحبر الفسفوري لضمان الشفافية، على أن يتم مخاطبة وزارة الداخلية لتأمين اللجان.

وقالت إنه عقب انتهاء عمليات الفرز ورصد النتائج، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن الفائزين، ليعاد تشكيل هيئة المكتب واللجان النوعية في أول انعقاد للمجلس الجديد.


 

موضوعات ذات صلة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان