رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موانئ دبي تخطط لإقامة مناطق لوجستية بميناء السخنة

موانئ دبي تخطط لإقامة مناطق لوجستية بميناء السخنة

أخبار مصر

الجابر خلال جولته بالسخنة

موانئ دبي تخطط لإقامة مناطق لوجستية بميناء السخنة

احمد عطية 15 أغسطس 2014 08:06

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي، ورئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي للموانئ إن مصر قادرة على مواجهة التحديات بفضل جهود أبنائها ومثابرتهم على بناء بلادهم ودعم اقتصادها، وبفضل ما تتخذه قيادتها من خطوات طموحة وبنّاءة، مضيفا: "كلنا ثقة بأن مصر لديها قدرات كبيرة وأن شعبها سيعمل على تحقيق الاستقرار والنمو والتقدم".

وأضاف الجابر على هامش زيارته لمحطة حاويات موانئ دبي السخنة بالسويس: أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات هي الاستمرار في دعم مصر وتنفيذ المشاريع الإنمائية حسب الجداول الزمنية المحددة وبالمواصفات التي تحقق مصلحة المواطن المصري".

اطلع الجابر يرافقه محافظ السويس على المشروعات المستقبلية بالميناء، والتي تشمل توسعة عرض المجري الملاحي إلى 350 مترًا، ليكون كافياً لمضاعفة مسارات الملاحة، وزيادة عمق حوض الميناء ليصل إلى 17 مترًا بما يكفي لاستقبال سفن الحاويات التي تتجاوز حملتها 8000 حاوية نمطية، إضافة إلى سفن البضائع السائبة بحمولة تصل إلى 150 ألف طن. كما تفقد الزوار أعمال بناء الحوض الثاني التي تجري حاليًا على قدم وساق إضافة إلى رصيف ومرافق للصب السائل، وكذلك المخازن المتخصصة التي يجري بناؤها لدعم الصناعات وتوسيع منشآتها.

واستمع الزوار خلال الجولة إلى شرح من إبراهيم الحمادي نائب المدير التنفيذي لمواني دبي العالمية تناول فيه بدء العمل في الميناء منذ إنشاء الشركة المصرية لتداول الحاويات (ECHCO) وحتى أكتوبر 2002 حيث بدأت العمليات التجارية في الميناء، ليصبح أول ميناء خاص بالكامل في مصر، وأوضح الحمادي: "موانئ دبي العالمية - السخنة تهدف إلى استقطاب المزيد من الصناعات لتكون موجودة داخل منطقة الميناء بحلول عام 2020، كما تخطط لتتطور وتصبح مركزا للعلوم الإدارية والتنظيمية التي تركز على الجوانب اللوجستية ونقل المنتجات والبضائع. حيث تعمل إدارة الميناء لتوفير البنية التحتية اللازمة وأحدث المرافق والخدمات لتسهم في دعم الاقتصاد حيث إنها توفر حوالي 1102 فرصة عمل مباشرة و465 فرصة غير مباشرة".

روابط ذات صلة:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان