رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في الإسكندرية.. مسيرات بالشوارع ومصيفون على الشواطئ

في الذكرى الأولى لفض رابعة..

في الإسكندرية.. مسيرات بالشوارع ومصيفون على الشواطئ

رانيا حلمي 14 أغسطس 2014 20:22

في الوقت الذي جابت فيه عدد من المسيرات شوارع الإسكندرية، إحياءً لذكرى فض ميداني رابعة والنهضة، امتلأت شواطئ الإسكندرية بالمصيفين، متجاهلين ما حدث من اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين، حيث انطلقت مسيرة من منطقة السيوف، في تمام الساعة الثامنة صباحًا بالتزامن مع السلسلة البشرية التي نظمت في برج العرب.


 

كذلك انطلقت مسيرة أسفل كوبري العوايد، وأخرى من شارع سيكلام بمنطقة أبو سليمان، كما شارك المئات في مسيرة بشارع الترعة المردومة، ومنطقة كوبري أبو سارحة، ومن مسجد أولاد الشيخة بمنطقة محرم بك، خرج العشرات من شباب الإخوان في مسيرة جابت المنطقة.


حمل المشاركون لافتات مكتوبًا عليها "هنجيب حقهم, مكملين ومش خايفين"، كما رفعوا إشارات رابعة، وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، وردد المشاركون هتافات: "ارحل، ياللي فضيتوا الميدان، هتلاقي رابعة في كل مكان".


ورغم ورود عدة بلاغات بالعثور على قنابل في مناطق مختلفة بالإسكندرية، إلا أن هذا لم يمنع عددًا من الأسر من الخروج إلى شاطئ البحر، فقد شهد شاطئ جليم "العام" زحامًا شديدًا، حيث قرر عدد من المواطنين ممارسة حياتهم الطبيعية، دون السماح للخوف أو القلق للسيطرة عليهم.


 

ومن كورنيش الإسكندرية، أكدت أسماء أن الأمور هادئة تمامًا، فقالت: "قعدنا على البحر ومفيش أي حاجة، واتمشينا من سبورتنج لجليم، والناس مالية الشواطئ".


وأوضح إيمان أنه لا يوجد شيء يستدعي القلق، فقالت: "مفيش قلق واستمتعت في الشارع، يمكن الناس أقل شوية بس مفيش حاجة تخوف".


 

وفي منطقة محطة الرمل، وعلى أحد الكافيتريات جلست "شيماء"، مؤكدة سير الأمور بشكل طبيعي ما عدا بعض الشوارع التي وردت عنها بلاغات بوجود قنابل بها، قائلة: "رحت الشغل عادي، وأنا راجعة بس لقيت شارع أبو قير زحمة، اضطريت أغير الطريق لأن الأمن كان موقف الطريق".

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان