رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تمرد الصحفيين: مجلس النقابة مسئول عن إهدار كرامتنا

تمرد الصحفيين: مجلس النقابة مسئول عن إهدار كرامتنا

أخبار مصر

محمود بكار

تمرد الصحفيين: مجلس النقابة مسئول عن إهدار كرامتنا

ممدوح المصري 14 أغسطس 2014 19:48

استنكر جمال عبد المجيد، مؤسس حركة "تمرد الصحفيين"، وعضو حركة "صحفيون بلا حدود"، واقعة الاعتداء على كل من محمود بكار مصور موقع البوابة نيوز، وأحمد عبد المجيد مصور جريدة الشروق، أثناء تغطية مسيرات للمعارضين للسلطة بمنطقة المعادي، في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

وأضاف مؤسس "تمرد الصحفيين"، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن عدم تحرك مجلس النقابة تجاه الاعتداء المتكرر على الصحفيين، جعل قوات الأمن تتعامل مع الصحفي وكأنه عدو، لأنه يعمل على نقل الحقيقة، مؤكداً أن جميع النقباء السابقين كان شاغلهم الأساسي هو كرامة الصحفي عكس المجلس الحالي.


وأكد عبد المجيد، أن ما وقع اليوم من اعتداء على الزميلين الصحفيين لن يكون الأخير، بل سيستمر مسلسل الاعتداءات طالما هناك مجلس نقابة صامت ولا يفعل شيئًا، سوى الإدانات والتي لم يذكرها حتى الآن في واقعة اليوم.


وطالب عبدالمجيد، جميع الصحفيين، بالتكاتف يدًا واحدة ضد مسلسل الاعتداءات المستمرة على الزملاء، مشيراً إلى أن الجماعة الصحفية إذا اجتمعت على قلب واحد، فلن نرى مثل هذه الاعتداءات.

 

يذكر أن محمود بكار مصور موقع مصراوي، وأحمد عبد المجيد مصور جريدة الشروق، تعرضا اليوم لاعتداءات من قبل بعض الأهالي وبعض أفراد الشرطة، وتم القبض عليهما بقسم شرطة دار السلام، وتم إخلاء سبيلهما قبل دقائق.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان