رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تموين الشرقية: تطبيق منظومة الخبز الشهر القادم

تموين الشرقية: تطبيق منظومة الخبز الشهر القادم

أخبار مصر

صورة أرشيفية

تموين الشرقية: تطبيق منظومة الخبز الشهر القادم

أمنية قلاوون 13 أغسطس 2014 20:18

كشف وكيل أول وزارة التموين بالشرقية، حمدي الشربيني، النقاب عن أن المحافظة ستطبق منظومة الخبز الجديدة، بداية من الشهر القادم، مشيرًا إلى أن المشروع يعتمد على توفير الخبز على البطاقة التموينية بجودة جيدة، كما يوفر من استخدام القمح بدلاً عن استيراده من الخارج.


ونفى الشربييني غياب السلع التموينية عن المنافذ الرئيسية، قائلاً "كل السلع تم ضخها بشكل منتظم بجميع المنافذ، ولا وجود لأي أزمة، لكن المشكلة في عدم فهم المواطنين للمنظومة الجديدة، والازدحام حول المنافذ".

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن تلك المنافذ تصرف 3 ملايين بطاقة تموينية، وستنتهي خلال أربعة أيام، والشركات كانت لا تورد زيتًا بالكميات المطلوبة، كما تم تنفيذ 75% من توزيع السكر، وتوزيع 4500 كرتونة زيت بمدينة الزقازيق، و1794 طن زيت تحت التوزيع بالإدارات التموينية.


وعن عدم طرح السلع الجديدة كاللحوم المجمدة بالمنافذ بالمحافظة، قال إن طرحها سيبدأ خلال الشهر القادم، فالوزارة عقدت بروتوكولاً مع بعض الشركات لمد البائعين بثلاجات.

وأكد عدم صحة اتهام تجار بلبيس لمفتشي التموين بالرشوة، قائلاً: "كل اتهاماتهم ادعاءات باطلة، لا يوجد مواطن مصري بعد الثورة يستطيع أحد أن يأخذ منه رشوة، المصريون يعرفون جيداً حقوقهم.

وحول مشروع المخابز المليونية، قال هذا المشروع لاغي، ونسعى حاليًا لتطبيق منظومة الخبز الجديدة، وسيكون فيها الخبز على البطاقة التموينية، والتي تجعل المواطن رقيبًا على جودة الخبز ويختار الفرن الذي يشتري منه بالكمية التي يريدها المواطن وفي أي وقت.

وأضاف أن المواطن الذي يقوم بتوفير دعم الخبز سيتحول إلى نقاط في نهاية الشهر، ويتم تراكمه ويأخذ بهذا الدعم الذي تم توفيره سلعًا تموينية، كما أننا سنوفر قيمة 75 مليون طن قمح يتم استيرادها لـ45 مليون طن فقط.

وعن أزمة الوقود بالمحافظة، قال ليس هناك أزمة، ونحن نوفر المواد البترولية بشكل يومي "بنزين 92 بنسبة 4% وبنزين80 بنسبة 12%"، وهذا يرجع إلى زيادة الرقابة.
 


اقرأ أيضاً

وقف العمليات بمستشفى جامعة الزقازيق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان