رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ذكرى رابعة تحول السويس لثكنة عسكرية

ذكرى رابعة تحول السويس لثكنة عسكرية

أخبار مصر

تشكيلات عسكرية بالسويس تتأهب للتصدي لأنصار مرسي

ذكرى رابعة تحول السويس لثكنة عسكرية

كريم عبد المعين 13 أغسطس 2014 20:07

تشهد السويس قبل ساعات من ذكرى فض رابعة العدوية والنهضة، إجراءات أمنية مشددة، وتحركات عسكرية لم تشهدها من قبل، حيث كان التأمين في الأحداث السابقه بمحيط مبنى المحافظة ومديرية الأمن، ولكن هذه المرة شمل الميادين والشوارع الرئيسية وجميع المنشآت الأمنية والحكومة وإغلاق طريق المحافظة الرئيسي.

 

وخلال الساعات الماضية رفعت الأجهزة الأمنية، حالة التأهب بين قيادات الشرطة والجيش الثالث الميداني، لبحث ترتيبات خطة التأمين المشتركة بدأ من إغلاق الطريق الرئيسي أمام ديوان عام المحافظة، وقامت القوات بوضع الأسلاك الشائكة أمام جميع الطرق المؤدية لمبنى المحافظة، ومديرية الأمن وجهاز الأمن الوطني ومجمع المحاكم.

 

وقامت القوات بحسب مصادر أمنية بترحيل المسجونين من قيادات جماعة الإخوان إلى السجون العمومية، خاصة سجن جمصة بمحافظة دمياط، وفرضت حصارا شديدا على سجن قسم شرطة عتاقة خشية قيام الخارجين عن القانون بمهاجمة القسم، ومحاولة تهريب المسجونين الجنائيين كما حدث في ذكرى قيام ثورة يناير العام الماضي.


وكشفت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لـ"مصر العربية"، أن اتفاقًا تم بين اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، واللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني على نشر القوات المشتركة في ميادين السويس الرئيسية، خاصة ميداني الخضر والأربعين مع التحرك المستمر بالدوريات الراكبة في جميع الشوارع، لمواجهة أي مظاهرات أو مسيرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أو لمعارضين للنظام الحالي.

 

وأوضحت أن إجراءات التأمين شهدت أيضًا تحليقًا للطائرات العسكرية أعلى المجرى الملاحي لقناة السويس، وتفتيش العابرين لنفق الشهيد أحمد حمدي المار أسفل قناة السويس بدقة واستخدام أجهزة كشف الأسلحة والكلاب البوليسية.

 

وكان اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، قام اليوم بزيارة إلى معسكر قوات الأمن بطريق ناصر للتأكد من استعداد القوات وتجهيزهم لفض أي مظاهرات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان