رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عماد سعيد: زهقت ونفسي أروح إسرائيل

عماد سعيد: زهقت ونفسي أروح إسرائيل

أخبار مصر

المواطن عماد سعيد

من أجل كرسي متحرك..

عماد سعيد: زهقت ونفسي أروح إسرائيل

منارعاطف 13 أغسطس 2014 19:38

عماد سعيد محمد صالح، يبلغ من العمر58 عامًا، رجل يجلس على كرسي متحرك بعد إصابته بشلل نصفي، نتيجة إجراء عملية ورم في المخ، ولكنها فشلت وخرج من العملية عاجزًا.


يذهب كل يوم منذ4 سنوات إلى مجلس الوزراء بداية من حكومة الدكتور كمال الجنزوري والدكتور هشام قنديل، وحتى الدكتور حازم الببلاوي، إلى وقتنا هذا المهندس إبراهيم محلب، أملاً أن يسمع أحد إلى مطالبه بتوفير كرسي كهربائي يتحرك به دون الحاجة لأحد ويعمل عليه من أجل الرزق، فهو رجل فقير يعيش هو وبناته على مساعدات أهل الخير منذ تقاعده، توفيت زوجته في سن مبكرة وتركت له 5 فتيات.


ويروي عماد قصته وهو فاقد الأمل في أن يسمع له أحد في بلده قائلاً: "أنا عندي سرطان في المخ عملت عملية وخرجت منها عاجزًا ومش عارف أتحرك أنا متقاعد وقدمت طلب أيام حكومة الجنزوري على كرسي بكهرباء جاء رئيس حكومة اللى بعده قدمت أيضًا وكل رئيس حكومة ييجي أقدم على الطلب وبرضو مفيش فايدة".


ويستكمل سعيد حديثه: "نفسي في كرسي كهربائي أتحرك أبيع جرائد، أبيع منديل، أبيع أي حاجة، أصرف على عيالي أنا عندي خمس بنات، وكل مرة أمشي زي ما جيت، بقدم بقالي 4 سنين دايخ على حد يجيبلى الكرسي".


وبعد صبر6 أشهر جاء له الرد، وهو ورقة تقديم طلب على الحج بدلاً من كرسى كهربائي يأس ثم قام بتقطيع الورقة ورميها على الأرض، قائلاً: "بعد 6 شهور طلب على الكرسي الكهربائي أخدت ورقة طلب عمرة، الحكومة بتفهم بالشقلوب".


واستكمل: "أنا آخر ما هزهق هروح إسرائيل يمكن تكون عندها رحمة عن المصريين أرخص حاجة في الدنيا المصري، وأوحش إنسان هو المصري على الأقل هلاقي علاج وراحة".


كما وجه رسالة للرئيس السيسى: "ارحمنا عشان ربنا يرحمك، وارحم الشعب، أنا راجل عاجز ومش لاقى علاج كل يوم آجى يقولوا بكرة، فوت علينا بعد شهر، قولت أروح للسيسى، ولا اروح بقا لنتنياهو يمكن يكون عنده رحمة، وهاجيب علم إسرائيل وهمشى وأقول تحيا إسرائيل بعد كده".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان