رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحقيق في اتهام "عبد الرحمن يوسف" بإهانة رموز الدولة

التحقيق في اتهام عبد الرحمن يوسف بإهانة رموز الدولة

أخبار مصر

الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوى

التحقيق في اتهام "عبد الرحمن يوسف" بإهانة رموز الدولة

عمر مصطفى 13 أغسطس 2014 11:59

قررت النيابة العامة إحالة البلاغ المقدم من المحامي سمير صبري، ضد الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوي، إلى المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، للتحقيق في اتهامهم بإهانة رموز الدولة المصرية، وبث أخبار كاذبة للتشكيك في نزاهة الانتخابات الرئاسية.

ذكر "صبري"، في بلاغه أن نجل القرضاوي اعتاد نشر الأكاذيب والتطاول على رموز الدولة وزاد على ذلك التشكيك في نزاهة الانتخابات الرئاسية، وإشاعة أخبار كاذبة، حيث نشر على صفحته الشخصية على موقع تويتر عبر شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) أنه سخر من قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت في مهزلة الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث، وقال المبلغ ضده في تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تمد فترة التصويت يوم.. تمدها أسبوع.. خلاص الشعب مش عاوز يديك.. مفيش مفيش"، وأضاف في تغريدة منفصلة: "واضح إنهم محتاجين مد فترة التصويت ثلاثة أيام أخر حتى يحصدوا ربع ما توقعوه".

وأكد صبري في بلاغه، أن المبلغ ضده كان يعتقد أن القاهرة بل ومصر بأكملها محاصرة هي وأهلها وأنهم يعيشون تحت حكم عسكري لا يرحم، وأن المظاهرات والمسيرات لا تتوقف على مدار الساعة، ولكن عندما ظهرت لهم الانتخابات أيقنوا أن المصريين أفسدوا أكبر مخطط استعماري لهم في التاريخ، وقرروا استرداد بلدهم وعزموا على النهوض بشروطهم هذه المرة ولاسيما بعد الانتخابات النزيهة التي أشرف عليها القضاة.

وأضاف البلاغ: "ومن الثابت أن ما نشره عبد الرحمن يوسف القرضاوى المعروف بأنه أحد أعضاء حركة الإخوان المسلمين فى مصر لم يقصد منه سوى الإساءة إلى رموز الدولة والتشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية وإشاعة أخبار كاذبة، كذلك تعمده ترهيب وترعيب المواطنين الآمنين وتكدير الأمن العام بنشر أخبار كاذبة من شأنها أن تحدث الفتنة والانقسام في البلاد ومحاولة التحريض على العنف والتظاهر لقلب نظام الحكم وهو ما يشكل الجرائم المنصوص عليها بالمادة 98 ب مكرر والمادة 102 مكرر من قانون العقوبات".


 

اقرأ أيضًا:

التحقيق فى اتهام مؤسس 6 أبريل بالخيانة العظمى

177 بلاغا ضد الإعلامي أحمد منصور

النائب العام يأمر بالتحقيق فى اتهام أحمد منصور بالإساءة للجيش

أحمد منصور: الانقلابيون منعوني من حضور جنازة أخي

غسيل الأموال تحقق في تلقي قيادي سابق بتمرد لتمويل أجنبي

بلاغ يتهم "رويترز" بتهديد الأمن القومي.. والنيابة تحقق

النائب العام يحقق في اتهام عضوين بـ"مصر القوية" بالخيانة العظمى

رفض تظلم عمرو حمزاوي وعبد الرحمن يوسف على منعهما من السفر

كلمات سجنت أبو إسماعيل عاما

عبد الرحمن يوسف: على الشباب رفض الاستبداد ومواصلة الثورة

عبدالرحمن يوسف: إعلاميو المخلوع يحرقون البلد بالكذب


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان