رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اجتماعات بمطار القاهرة لبحث أزمة الجمارك

اجتماعات بمطار القاهرة لبحث أزمة الجمارك

ا.ش.أ 04 يونيو 2013 15:33

الدكتور محمود عصمت رئيس ميناء<a class= القاهرة" src="/images/news/f95af87f1acecee323b13f0d37b51ee5.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />اجتمع اليوم الثلاثاء الدكتور محمود عصمت رئيس ميناء القاهرة الدولي مع عدد من قيادات المطار لوضع خطط بديلة للركاب القادمين من الخارج.

 

وذلك نظرا لامتناع العاملين بالجمارك عن ممارسة عملهم، وقيامهم بوقفة احتجاجية بصالة الوصول رقم (1) بالمطار القديم للمطالبة بتنفيذ مطالبهم التي وعدتهم وزارة المالية بتنفيذها عدة مرات ولم تنفذ.

 

ويقوم مأمورو الجمرك داخل صالة الوصول بتجميع مجموعات من الركاب والسماح لهم بالمرور دون تفتيش وأحياننا يتم تفتيش الركاب، كما يتم السماح للمعتمرين بدخول البلاد دون تفتيش .

 

وتشهد صالات الوصول تردد الهتافات من مأموري الجمرك التي تطالب برحيل بعض قيادات مصلحة الجمارك وتنفيذ المطالب التي ينادي بها منذ فترة طويلة .

 

وذكرت مصادر أمنية بالمطار، أن مشكلة رجال الجمارك أنهم يحملون الضبطية القضائية التي لا غني عنها ولديهم سلطات من الدولة بتفتيش الركاب وتحديد المتعلقات التي علي أثرها يتم دفع الجمارك عليها وتحديد التعريفة الجمركية، ولا يملك أحد في المطار تلك السلطة إلا رجال الجمارك فقط ولا بديل عنهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان