رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. سرقة محولات الكهرباء عادة يومية بالوادي الجديد

بالصور.. سرقة  محولات الكهرباء عادة يومية بالوادي الجديد

أخبار مصر

جانب من المحولات المسروقة

الطرقات مظلمة.. والزراعات عطشى

بالصور.. سرقة محولات الكهرباء عادة يومية بالوادي الجديد

محمد المصري 13 أغسطس 2014 10:05

سرقة جديدة؛ لكن ﻻ جديد، فالمشهد صار معتادا ومألوفا، بعدما تعددت سرقات محولات الكهرباء الخاصة بالآبار الزراعية وخطوط الإنارة على الطرق الرئيسية، حتى إنها اصبحت ظاهرة شبه يومية يعاني منها المواطنون بمراكز محافظة الوادي الجديد المختلفة.


 

يقول أحمد سعد من قرية الشيخ والي التابعة لمركز الداخلة بالوادي الجديد، فوجئنا بسرقة محول الكهرباء الخاص بأحد الآبار الزراعية الذي يعتمد عليه المواطنون في ري زراعاتهم.


 

وأضاف عبدالله سعيد من أهالي غرب الموهوب التابعة لمركز الداخلة أن الأسبوع الماضي تعرضت القرية لسرقة محولين؛ أحدهما خاص بالإضاءة العامة والثاني خاص بالآبار الزراعية؛ وتم عمل محاضر بتلك السرقات، ولكن لم يتم حتى الآن القبض علي العصابة المتخصصة في سرقة المحولات، والأغرب من ذلك أن موضوع السرقة في ازدياد ونسمع يوميا عن حالات سرقة محولات الكهرباء بالقرى المجاورة.


 

ومن جانبه أكد المهندس جمال مرزوق مسئول الإنارة بمركز ومدينة الخارجة أنه فوجئ أول أمس بعدم إنارة الكشافات على الطريق الرئيسي الخارجة / أسيوط وعند استطلاعه الامر تبين سرقة المحول الخاص بالإنارة العامة على الطريق العمومي بجوار مبنى جامعة الوادي الجديد، وحتى الآن لم يتم معرفة المتسبب في السرقة، ما أدى إلى تحويل الطريق العمومي إلي ظلام دامس؛ وحتي الآن لم يتم تركيب محول جديد.


 

وأضاف أنه في نفس اليوم تمت سرقة كابل الكهرباء الخاص ببئر مياه الشرب ما أدى إلى انقطاع المياه عن أحد الأحياء السكنية بمدينة الخارجة، مشيرا إلى أنه بالرغم من اإبلاغ الجهات الأمنية بالمحافظة عن هذه السرقات إلا أن الجهات الأمنية لم تتمكن من ضبط التشكيل العصابي المتخصص في سرقة محولات الكهرباء.


 

يقول المهندس زكريا زهري مدير قطاع كهرباء الوادي الجديد: إن سرقة محولات الكهرباء في المحافظة هذه الفترة أصبحت ظاهرة، ويعتقد أن هناك تنظيما ممنهجا لتلك الظاهرة على مستوى الجمهورية يهدف إلى التخريب.


 

وناشد أهالي المحافظة اللواء محمود خليفة محافظ الإقليم واللواء نبيل العشري بضروة معرفة من وراء هذه السرقات وإلا فستصاب المحافظة بشلل تام بسبب سرقة محولات الكهرباء التي تزداد يوما بعد يوم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان