رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

انقطاع الكهرباء ببني سويف.. ظلام وأعطال أجهزة ومساوئ أخرى

انقطاع الكهرباء ببني سويف.. ظلام وأعطال أجهزة ومساوئ أخرى

أخبار مصر

ظلام دامس في بني سويف

تليفونات الشركة مرفوعة من الخدمة

انقطاع الكهرباء ببني سويف.. ظلام وأعطال أجهزة ومساوئ أخرى

أشرف محمد 13 أغسطس 2014 09:32

تسبب انقطاع التيار الكهربائى ببني سويف فى إصابة عدد من القرى بالارتباك لمدة أكثر من 5 ساعات متواصلة فضلا عن تعطل عدد من الأجهزة الكهربائية بالمنازل بسبب الانقطاع المفاجئ للكهرباء وتوقف عدد كبير من المخابز وفساد الدقيق، حيث اشتكى عدد من أصحاب المخابز نتيجة للخسائر الفادحة.


 

وأحدث الانقطاع المتكرر للكهرباء حالة ارتباك داخل المستشفيات والوحدات الصحية والمنشآت الحكومية كالسجل المدنى ومراكز المعلومات.


وقال محمود سيد -فني كهرباء- إنه تلقى في محل الصيانة الذي يديره ببندر الواسطي "عشرات الغسالات والثلاجات والكثير من الأجهزة الكهربائية والتي تضررت نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وإنه يتم استخدام كشافات الانارة التي تعمل بطريق الشحن في اسواق المدن والقري بعد كثرة الطلب من قبل الأهالي".


 

ويضيف: "حاولنا التواصل مع شركة الكهرباء للتبليغ عن الانقطاع المتكرر؛ إلا أن جميع أرقام الشركة والطوارئ مرفوعة من الخدمة”.


 

كما تسببت أزمة انقطاع التيار الكهربي بشكل مستمر وضعف التيار الكهربي لساعات طويلة، في تكبد المصانع المنطقة الصناعية ببني سويف خسائر كبيرة تقدر بنحو 2 مليون جنيه شهريا
في نفس السياق عبر أصحاب مزارع الدواجن بالمحافظة والذي يصل عددهم لأكثر من 2000 مزرعة دواجن عن استيائهم الشديد من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وما ينجم عن ذلك من نفوق أعداد كبيرة من الدواجن مما يهدد صناعة الدواجن في المحافظة.


 

فيما كشف مصدر بقطاع كهرباء بنى سويف عن أن أسباب انقطاع الكهرباء نتيجة زيادة الأحمال لمصانع الأسمنت وغيرها من المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة على حساب المنازل وهو ما أثر بالسلب على المواطنين مشيرا إلى أن خط واحد من مصانع الأسمنت يحتاج من 25 إلى 35 ميجاوات هذه الكمية تكفى استهلاك مركز من مراكز بنى سويف السبع بقراه فما بالنا بوجود 6 مصانع فى بنى سويف وحدها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان