رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العادلى: أنا بريء بشهادة المشير.. وقاتل المتظاهرين "الطرف الثالث"

العادلى: أنا بريء بشهادة المشير.. وقاتل المتظاهرين "الطرف الثالث"

وفاء المنوفى 13 أغسطس 2014 09:25

قال اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى مرافعته بمحاكمة القرن إن أقوال الشهود أثبتت براءته وعلى رأسهم المشير طنطاوى.


واستشهد بأقوال الفريق سامى عنان الذى أكد وجود طرف ثالث بالميدان هم من قتلوا المتظاهرين وأن الشرطة ليس لديهم قناصة، مؤكدًا أن الداخلية لم تصدر قرارا باقتحام السجون ولكن قام بها عناصر خارجية من حماس وحزب الله.

وأكد أن الاخوان المسلمين كان لهم دور فى أحداث يناير وأن جميع المصريين يعلمون ذلك وأن أحداث يناير لم تكن ثورة شعبية تلقائية وأن الإخوان كانوا يستهدفون تدمير البلاد وأن نهج وزير الداخلية التصدى للمتظاهرين وليس قتلهم وأنه رجل كبير لديه خبرة ولا يمكن أن يصدر أوامر بقتل المتظاهرين وأن نهج وزير الداخلية هو نهج القوات المسلحة.

وأضاف العادلى أن أغلب قوات الشرطة تراجعت حينما وجدت الزحف شديدًا عليها، مستندًا إلى شهادة الإعلامي إبراهيم عيسى الذى أكد أن قوات الشرطة كانت تحيي المتظاهرين عقب عبورهم كوبري الجلاء خلال تظاهرات يناير، وهو ما يؤكد أنه لم يوجد منع للمتظاهرين من الوصول للتحرير.


 

اقرأ أيضًا:

العادلي: ما يحدث الآن من منع للمظاهرات أشد مما كنت أفعله

العادلي: الإخوان استخدموا "الجزيرة" لإسقاط البلاد

العادلي: عدم حدوث إصابات يؤكد أن القرار الأمني كان صحيحا

العادلي أمام محاكمة القرن: عناصر أجنبية قتلت المتظاهرين

العادلي ورجاله بالمحكمة: الله متم نوره ولو كره "الثائرون"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان