رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

استياء أهالى الشرقية من انقطاع الكهرباء يصل "فيسبوك"

استياء أهالى الشرقية من انقطاع الكهرباء يصل "فيسبوك"

أحمد إسماعيل 04 يونيو 2013 15:29

انقطاع الكهرباء- ارشيفلم يقتصر التعبير عن حالة السخط  بين أهالى محافظة الشرقية من تجدد انقطاع التيار الكهربائى بعد انتظامه طوال الأسبوع الماضى، على الشكاوى والاحتجاجات بل امتد أيضا إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

دينا راشد إحدى سكان مدينة الزقازيق، تقول إن انقطاع التيار الكهربائي عاد من جديد ليمتد في الفترة الصباحية لأكثر من ثلاث أو أربع ساعات متواصلة دون مراعاة لاحتياجات الأهالي في الوحدات السكنية والمحلات التجارية .

 

أما أحمد حلمى الطالب بالثانوية العامة والمقيم بنفس المدينة، فيشكو من أن انقطاع الكهرباء يؤثر سلبا على مذاكرته، وهو ما قد يؤثر على أدائه في الامتحانات، مشيرا إلى أن ما يعانيه الآن من انقطاع الكهرباء يذكره بما كان يحكيه له والده عن معاناته، حينما كان طالباً يذاكر دروسه على ضوء الشمع.

 

بدوره اشتكى محمد عبده المقيم مركز فاقوس، صاحب محل تجاري،  من  تعدد  انقطاع التيار الكهرباي في اليوم، مبينا أن ذلك أدى إلى ركود في حركة السوق.

 

الانزعاج من انقطاع الكهرباء وصل إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث علق أحد شباب المحافظة، قائلا: "نصيحة للمقبلين على الزواج إضافة مولد كهرباء جينيريتور" لجهاز العروسين لأنه هاينفعهم فى أيامهم الضلمة المقبلة".

 

وتسبب انقطاع التيار إلى تلف أجهزة كهربائية بالمنازل، بالإضافة إلى تكبد أصحاب المخازن، وثلاجات اللحوم المجمدة، وشوادر الخضروات والفاكهة خسائر بالغة ما أدى إلى تنظيم بعضهم لوقفات احتجاجية .

 

وفي هذا الإطار، أوضح أحد مهندسي التحكم بشركة الكهرباء بالشرقية، أن التعليمات التي يتلقونها لقطع التيار الكهربي لا تفرق بين المساكن والمرافق العامة والخدمية، مثل المستشفيات ومحطات المياه، ليعم قطع التيار علي الجميع دون استثناء.

 

وفي تعليقه على الأزمة، أكد المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، لـ "مصر العربية"، أنه يتواصل مع المسؤولين فى الكهرباء للتوصل إلى حل جذرى لهذه المشكلة التى يتعرض لها المواطنون خاصة مع زيادة الاستهلاك فى موسم الصيف.

 

وأوضح، أنه تم تخصيص 90 مليون جنيه للمحافظة لتنفيذ عمليات الإحلال والتجديد لشبكات الكهرباء، مع إنشاء لوحات توزيع جديدة، وكذلك حل كافة المشاكل والنزاعات حول الأراضى اللازمة لإقامة لوحات تغذية بالمحافظة.

 

بدوره، قال المهندس على الدسوقى وكيل وزارة الكهرباء بالشرقية إن الشركة القابضة للكهرباء تعمل على حل مشكلة انقطاع الكهرباء من خلال نشر ثقافة الاستهلاك والذى تشكل الإضاءة وحدها 51 % من حجمه .

 

ولفت إلى تفعيل دور مباحث الكهرباء لتنفيذ القانون ضد سرقة الكهرباء، والتى تستهلك نسبه كبيرة من الطاقة، بالإضافة إلى التوصل لنظام جديد للتحكم الإلكترونى فى إضاة الشوارع لترشيد الإستهلاك لإنهاء الإنقطاع المستمر للكهرباء بالشرقية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان