رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي الدقهلية : "الكهرباء" بتخفف الأحمال.. وسايبة الأعمدة منورة بالنهار

أهالي الدقهلية : "الكهرباء" بتخفف الأحمال.. وسايبة الأعمدة منورة بالنهار

هبة السقا 13 أغسطس 2014 09:14

استنكر العديد من سكان محافظة الدقهلية الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي الذي يتجاوز 6 مرات يوميًا؛ من أجل تخفيف الأحمال، بما في ذلك الأوقات التي لا تشهد كثافة الاستخدام كالساعات الأولى من الصباح، في الوقت الذي يجد فيه الأهالي أعمدة الإنارة الرئيسية في الشوارع موقدة طوال ساعات النهار في تناقض كبير من مرفق الكهرباء بالمحافظة .

يقول محمد رأفت (موظف) إن انقطاع الكهرباء أصبح أمرا مبالغ فيه متسائلا إن كان الهدف من ورائه هو تخفيف الأحمال فلماذا ينقطع التيار في الساعات الأولى من الصباح بداية من الواحدة صباحا والتي تعتبر فترات نوم للعديد من المواطنين وبالتالي ضعف استخدام واستهلاك المراوح وأجهزة التكييف.

مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي الذي تشهده محافظة الدقهلية بصورة ملحوظة عاد عدد من المواطنين لاستخدام "لمبات الجاز" التي كادت أن تختفي منذ زمن طويل لمواجهة انقطاع الكهرباء.

وأضاف رأفت أنه قام في الآونة الأخيرة في الاعتماد علي لمبة الجاز التي كان لا يستخدمها منذ عشرات السنين إلا أنه اضطر للعودة إليها فالكشافات الكهربائية تحتاج لوقت طويل لشحنها ولا يستطيع ذلك بسبب الانقطاع المتكرر للتيار.

وعلى نفس المنول أشارت سناء العدوي (ربه منزل) إلى أنها كان لديها قديما لمبة جاز كانت لا تستخدمها إلا أنها عادت مؤخرًا لاستخدامها والاستعانة بها لمواجهة انقطاع التيار مستنكرة ذلك قائلة " الناس بتطلع لقدام وتتقدم واحنا بنرجع لورا " 


 

من ناحية أخرى رصدت عدسة "مصر العربية " صحة ما ذكره المواطنون بأن أعمدة الإنارة تكون موقدة بعدة مناطق في المحافظة في ساعات الظهيرة الأمر الذي أثار غضب وسخط عدد كبير من المواطنين باتت الظاهرة واضحة على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي المنصورة وجمصة وأيضا بمدينة المنزلة.

قال محمد عوض من مدينة المنزلة إن أعمدة الإنارة بالمدينة مضاءة نهارًا في " عز الظهر " والكهرباء تنقطع عنهم ليلا لعدة مرات تصل إلى 8 ساعات متفرقة الأمر الذي يدل علي غياب رقابة المسئولين علي تلك الأمور وإهمالها لمصالح المواطنين.


 

 


إقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان