رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"علماء بلاد الشام": القرضاوى يحرض على سفك دماء السوريين

"علماء بلاد الشام": القرضاوى يحرض على سفك دماء السوريين

أ.ش.أ 04 يونيو 2013 15:16

القرضاوىأدان اتحاد علماء بلاد الشام، الفتاوى التى أطلقها رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوى، واعتبرها "تكفيرية وتحريضة على سفك الدماء فى سوريا".

 

واعتبر الاتحاد - في بيان له اليوم - "إن فتاوى القرضاوى خروج عن القواعد الشرعية والنصوص المأثورة وأحاديث وسنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم".

 

وقال، إن " التكفير الجماعى الذى يوجه إلى فئة من أبناء الأمة يخالف قواعد الشريعة ونصوص السنة فى حين يكون التكفير الشخصى لفرد معين على إنكار لضرورة من ضروريات الدين وبقرار من حاكم شرعى وبعد محاكمة يستمع فيها لدفاعه.. فلا تكفير من غير دليل.. وإنما يكفر الشخص بما نطق به ولو احتمل الأمر الذى يعد مكفرا أكثر من وجه، فإن الحكم بالتكفير يعد جناية خطيرة فى شرع الله تعالى".

 

وأشار الاتحاد، إلى أن الأمة الإسلامية بأشد الحاجة إلى من يحقن دماء أبنائها، ويبحث لها عن مخرج من الفتن التى أدخلت الأمة فى نفق مظلم لا ندرى أين نهايته.

 

داعيا أبناء الأمة إلى البحث عن أسباب وحدتهم واجتماع شملهم وعوامل الوفاق والوحدة بينهم، وعن سبل إخماد نار الفتنة وحقن الدماء وتوجيه الأسلحة ضد من ينتهكون حرمة المسجد الأقصى ويدنسون حرماته.

 

يذكر، أن اتحاد علماء بلاد الشام تأسس فى نهاية العام الماضى ويضم علماء المسلمين من كل من سوريا ولبنان وفلسطين والأردن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان