رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العدوي: وفرنا أطباء لتقديم خدمات للعاملين بمشروع القناة

العدوي: وفرنا أطباء لتقديم خدمات للعاملين بمشروع القناة

نهال عبد الرءوف 12 أغسطس 2014 18:24

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، إنَّ الهدف من إقامة مستشفى ميداني للعاملين بمشروع قناة السويس الجديدة هو تقديم الخدمات الطبية العاجلة وخدمات وقائية وخدمات توعية للعاملين في هذه الظروف القاسية.

وأضاف في تصريحات صحفية خلال افتتاحه للعيادات المتنقلة المقامة بمشروع القناة الجديدة بأنه تم إرسال هذه العيادات المتنقلة لكي تعمل في صورة مستشفى ميداني ومدعمة بسيارة غرفة عمليات وأطقم طبية تقدم الدعم العلاجي والوقائي للعاملين على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن هذه العيادات يعمل بها أطباء ممارسون عموميون وأطباء باطنة وجراحة وطوارئ وصيدلية بها بكافة كافة الأدوية والأمصال لتقديم الخدمات العلاجية للعاملين بالمشروع، فضلاً عن نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات القريبة للعلاج.

من جانبهم قال كل من الدكتور أسامة الغندور، والدكتور محمد حسن، اللذان يعملان بالعيادات المتنقلة بمشروع حفر القناة الجديدة إنَّ المستشفى الميداني قادر على استيعاب 100 حالة يوميًا، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافات الأولية لهم.

وتابعا أن هناك تنسيقًا مع مستشفيات القنطرة ومستشفى الإسماعيلسة العام في استقبال الحالات الحرجة بها.

وقال اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة ستعمل بالتنسيق مع القوات المسلحة لتقديم كافة الخدمات للعاملين بالمشروع من منافذ للمياه والسلع وكافيتريات لتقديم المشروبات كما سيتم التعاقد مع سيارات متنقلة لعمل مطابخ صغيرة لتقديم أطعمة للعاملين بالمشروع.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان