رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. مواطنون عن زيادة رسوم القمامة: أصلها ناقصة

بالفيديو.. مواطنون عن زيادة رسوم القمامة: أصلها ناقصة

أخبار مصر

صورة أرشيفية لأكوام القمامة في الشوارع

بالفيديو.. مواطنون عن زيادة رسوم القمامة: أصلها ناقصة

أسماءأبوبكر 12 أغسطس 2014 16:00

أدى تناول وسائل الإعلام لزيادة فاتورة الكهرباء نتيجة إضافة رسوم القمامة على الفاتورة، إلى حالة من الرفض بين المواطنين الذين أكدوا أنهم لن يلتزموا بدفع تلك الزيادة في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء بصورة يومية، في حين قال آخرون إنهم مجبرون على قبول تلك الزيادة حتى ﻻ يقعوا تحت طائلة القانون.


وقال محمد عوض، موظف حكومي: ﻻ أحد يحمل الزبالة بالأساس، نحن ندفع رسوم رفع القمامة على الفاتورة مرة، ومرة أخرى لعمال النظافة الذين يرفضون نقل الزبالة إﻻ بعد الحصول على مقابل، مشيرًا إلى أن الزيادة في فاتورة الكهرباء أكبر من الزيادة التي حصل عليها الموظفون.


فيما تساءلت، راوية محمد: "هنجيب منين فلوس بعد ارتفاع الأسعار فى كل شىء أصلها ناقصة"، وتابعت: "لوﻻ خوفنا من الغرامات لامتنعنا عن الدفع".

 

ومن جهة أخرى، وصف مجدي علي، هذه الزيادة بالظلم والإجحاف، قائلاً: "كيف يتم زيادة فاتورة الكهرباء في الوقت الذي ﻻ نحصل فيه على الخدمة المطلوبة، مشيرًا إلى أن الانقطاع المتكرر للكهرباء يؤدي إلى الإضرار بمصالح المواطنين، وهو شيء ﻻ يتم تعويضهم عليه.

 

وأضاف: أنا أعمل بمستشفى ويوجد بها حضانات وأطفال رضع، ومن المعروف أن اﻷطفال المتواجدين بالحضانات في حالة صحية متردية ومع استمرار انقطاع الكهرباء أكثر من خمس مرات يوميًا يتعرض هؤﻻء المرضى لمخاطر يومية.


وفي نفس السياق، قال خليل عبده بمنطقة المهندسين: "نحن ندفع 9 جنيهات للزبالة على فاتورة الكهرباء، ومع ذلك ﻻ توجد خدمة".

 

كما لفتت كريمة، من حي الدقي، إلى أنها ستقوم برفع دعوى قضائية ضد الحكومة، لرفع رسوم النظافة المضافة على فاتورة الكهرباء، لأنه ﻻ يوجد خدمة أصلاً، مشيرًا إلى أن أكوام القمامة أصبحت أحد المناظر المعتادة في حي الدقي الذي يفترض أنه حي راق.

شاهد الفيديو:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان