رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الشورى": المفوضية الأوربية تحفظت على مشروع الجمعيات الأهلية

"الشورى": المفوضية الأوربية تحفظت على مشروع الجمعيات الأهلية

محمد أبوزيد 04 يونيو 2013 14:17

عبد العظيم محمودنفى الدكتور عبد العظيم محمود، رئيس لجنة التنمية البشرية بمجلس الشورى، إعداد مؤسسة الرئاسة لمشروع قانون العمل الأهلي استجابة للضغوط الدولية التى بدأت فور شروع اللجنة فى عمل مشروع القانون، وأخذ موافقة المبدئية عليه.

 

وقال عبد العظيم في اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء "ليس تخوف بل تأكيد الرئاسة على أنها تستخدم حقها الدستورى، وبأنها تهتم بهذا الموضوع".  
 

وأوضح أن الضغوطات الدولية سواء من المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان أو من المنظمات فى الداخل كانت تمارس على اللجنة فقط، ولم تكن على مؤسسة الرئاسة.
 

وشدد على أن القانون الذى سيصدر عن مجلس الشورى سيكون مصريا خالصا، ويأتى طبقا لمصلحة البلاد العليا، مؤكدا على إيمانهم بأهمية العمل الأهلى وتحريره.

 

وفي السياق ذاته، كشف محمود أنه تلقى أمس رسائل من ممثل المفوضية الأوروبية فى مصر، والأمم المتحدة، ومؤسسات أخرى، أبدت تحفظاتها على مسودة مشروع القانون الصادر عن رئاسة الجمهورية، وجار ترجمته وعرضه على الشعب.
 

وأشار محمود إلى أن مشروع القانون المرسل من رئاسة الجمهورية يكاد يكون متطابقا مع المشروع الذى أعدته اللجنة، وسبق وأن تمت الموافقة عليه من حيث المبدأ.
 

ونبه رئيس لجنة التنمية البشرية إلى أنه فور الانتهاء من مناقشات مسودة مشروع قانون الرئاسة، سيتم إرساله إلى رئيس المجلس لعرضه على الجلسة العامة للشورى لأخذ الموافقة المبدئية عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان