رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوزير: حفرنا 7 ملايين متر مكعب منذ بدء العمل بقناة السويس

الوزير: حفرنا 7 ملايين متر مكعب منذ بدء العمل بقناة السويس

أخبار مصر

اللواء اركان حرب كامل الوزيري

الوزير: حفرنا 7 ملايين متر مكعب منذ بدء العمل بقناة السويس

ولاء وحيد ونهال عبدالرءوف 12 أغسطس 2014 12:49

قال اللواء كامل الوزير رئيس اللجنة الهندسية المشرفة على مشروع تفريعة قناة السويس الجديدة: إن تكلفة أعمال الحفر الجاف فقط للتفريعة الجديدة ستصل إلى 4 مليارات جنيه تقوم بتوفيرها حاليا القوات المسلحة.


وأضاف في تصريحات صحفية ظهر اليوم بموقع المشروع: "القوات المسلحة قادرة على تكاليف المشروع والاكتتاب تم أو لم يتم سنقوم بتحمل التكاليف لكننا على ثقة بوعي ووطنية الشعب المصري ومساهمته بمبالغ أكبر من المتوقعة لتغطية المشروع".

وقال الوزير: إن حجم إنجاز الأعمال التي تمت منذ الأربعاء الماضي وحتى أمس الاثنين ما يقرب من 7 ملايين متر مكعب. مشيرا أن حجم العمل خلال الأيام القادمة يتراوح ما بين 1.2 مليون متر مكعب إلى 1.4 مليون متر مكعب يوميا لإنجاز أعمال الحفر الجاف في 180 يوما.

وأكد أن القناة الجديدة تتم اعمال الحفر الجاف بها إلى عمق 24 متر .واشار ان عرض المسطح المائي يصل لنحو 300 متر وعرض القناة بجوانبها تصل لنحو 400 متر.

وقال إن نواتج الحفر الجاف والتكريك تصل لنحو نصف مليار متر مكعب من الرمال منها 260 مليون متر مكعب نواتج أعمال الحفر الجاف فى القناة الرئيسية و2 القناة التحويلية . والباقي نواتج أعمال التكريك .

وتابع بأن المشروع يتضمن شق 5 قنوات فرعية وذلك في مرحلة تالية وذلك  للتنمية السكانية والسياحية وخدمة السفن. وقال إن لدينا 40 شركة تعمل في 40 موقعا على طول 35 كيلو مترا حيث تم تقسيم موقع العمل لقطاعات تتختلف في مساحاتها على حسب قدرة كل شركة . وقال إن اللجنة تقوم بإعداد قاعدة بيانات بكافة العاملين بالمشروع وسيتم تزويد الشركات العاملة بالعمالة اللازمة في حالة وجود عجز في العمالة.

وأوضح أن المشروع مخصص له 12 شهرا وسيتم إنجاز العمل في 11 شهرا على أن يتم تخصيص الشهر الأخير لأعمال التجريب لضمان الجودة ومراجعة الأبعاد والتجهيزات الهندسية بعدما يتم الانتهاء من أعمال الحفر الجاف والتكريك والتجهيزات على ضفتى القناة من مراقبة وضمان جودة ومراجعة أبعاد وأعماق وتجهيزات هندسية وملاحية في الشهر الأخير.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان