رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تنحي قاضي مبارك عن محاكمة494 متهمًا بأحداث مسجد الفتح

تنحي قاضي مبارك عن محاكمة494 متهمًا بأحداث مسجد الفتح

أخبار مصر

أحداث مسجد الفتح- ارشيف

تنحي قاضي مبارك عن محاكمة494 متهمًا بأحداث مسجد الفتح

وفاء المنوفى 12 أغسطس 2014 11:56

تنحت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة, برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، عن نظر أولى جلسات محاكمة 494 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بفض اعتصام جامع الفتح. وذلك لاستشعاره الحرج.

كانت الهيئة قد اعتلت منصة  المحكمة واعترض عدد من الدفاع على القفص الزجاجي وكذلك عدم اتساعه لجميع المتهمين حيث إنه يتسع لعدد  100 متهم فقط والمتهمين يتجاوزون 390 متهما وسوف يتم إيداعهم على 3 مراحل، فأصدرت المحكمة قرارها السابق.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد أمر بإحالة 494 متهمًا إلى محكمة الجنايات في أحداث مسجد الفتح وقسم شرطة الأزبكية بميدان رمسيس خلال شهر أغسطس الماضي؛ لارتكابهم أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة، وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات، التي وقعت في غضون شهر أغسطس من العام الماضي بمنطقة رمسيس، ومحيط مسجد الفتح، وقسم شرطة الأزبكية، والتي راح ضحيتها 210 قتلى.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم لجرائم تدنيس مسجد الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة وخاصة "مبنى شركة المقاولون العرب وسيارات إطفاء ومحطة وقود"، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

اقرأ أيضا:

تنحي-قضاة-محاكمة-سامح-عاشور-استشعارًا-للحرج">تنحي قضاة محاكمة سامح عاشور استشعارًا للحرج

"جنح مدينة نصر" تتنحى عن محاكمة 34 طالبا أزهريا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان